الحوثي ينفتح على الفن ويستقبل فناني وفنانات اليمن

خاص| المراسل نت:

نسج الإعلام الكثير من الحكايات عن الحوثيين قبل سيطرتهم على العاصمة صنعاء ووضع ذلك الإعلام جماعة أنصارالله في خانة الجماعات الدينية المتشددة إلى جانب الكثير من التوصيفات التي ألصقت بالجماعة التي كانت تتركز في صعدة دون وسائل إعلامية خاصة بها لتعبر بها عن نفسها لذلك كانت مادة خصبة للكثير من الأقاويل.

 

وتبدي الجماعة منذ دخولها صنعاء في سبتمبر 2014 انفتاحاً غير متوقعاً من قبل الناس الذين صنعوا صورة لها في وعيهم من خلال الاعلام الاخر.

وفيما كان الاعلام المعادي للحوثيين يزعم أنهم يمنعون الأغاني في صالات وخيام الأعراس إلا أن تلك الادعاءات تبددت مع التجربة.

في إطار الانفتاح الذي تبديه الجماعة استقبل رئيس اللجنة الثورية التابعة للحوثيين والتي تدير البلد محمد علي الحوثيين مجموعة من الفنانين والفنانات المشاركين في الاعمال الدرامية التي عرضت في الفضائيات اليمنية المختلفة خلال شهر رمضان.

الحوثي يستقبل الفنانيينوأشاد الحوثي بما قدمته الكوادر الفنية والإعلامية اليمنية وأبطال الدراما التليفزيونية والفن المسرحي من “أعمال تنويرية مثلت جبهة حية من جبهات المعركة الوطنية للاستقلال والحرية” بحسب تعبيره.

وقال ” إن البرامج والأعمال الدرامية التي تابعناها وتابعها المواطن في كل مكان تجعلنا نشعر بالفخر أنكم حافظتم من خلالها على الروح والقضايا الوطنية الجامعة في الوقت الذي انحدر فيه الإعلام والأعمال الدرامية في المحيط العربي نحو السطحية ومشاريع التجزئة وتفتيت الهويات والتأثير السلبي على القيم والاخلاق “.

وأضاف ” إن هؤلاء من الفنانين والفنانات والمهنيين والمبدعين يعكسون مدى نجاح الثورة والإنجازات المصاحبة لها وعكسهم للصورة النضالية والمقاومة من خلال المسلسلات والأعمال الدرامية والمسرحية واللوحات الغنائية بإحساس مرهف وقدرات فنية فذة تتجاوز الصعاب وشح الامكانيات وتنجح في تقديم الدراما الرمضانية بصورة تعكس روح الشعب وصموده وانتصار ثورته “. بحسب ما قال.

(166)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار