معسكر كوفل يقترب من السقوط وقيادات عسكرية ترى أن التحالف اتفق مع الحوثيين للتخلي عنهم| تفاصيل

خاص| المراسل نت:

ضيقت قوات الجيش والحوثيين الخناق على قوات هادي والاصلاح في معسكر كوفل الواقع بمديرية صرواح بمأرب والذي بات محاصراً من عدة جهات.

وأفادت مصادر محلية بمأرب أن الجيش والحوثيون تقدموا باتجاه معسكر كوفل انطلاقا من التباب والجبال التي سيطروا عليها في اليومين الماضيين والمطلة على المعسكر.

ونفت المصادر صحة ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن سيطرة على الحوثيين على معسكر كوفل لكنها أكدت ان ذلك أصبح ممكنا خلال الساعات القليلة القادمة.

ودارات معركة عنيفة سقط فيها قتلى وجرحى من الطرفين بينهم ثلاثة من مرافقي اللواء عبدالرب الشدادي قائد المنطقة العسكرية الثالثة وهم جارالله سالم احمد العمري وعزالدين سفيان الاشموري وناصر الغاني فيما تواردت أنباء ان اللواء الشدادي أصيب غير أن الخبر لم يتم تأكيده من مصادر موثوقة.

وسيطرت قوات الجيش وانصارالله على جبل اتياس المطل على معسكر كوفل بعدما تمكنت من السيطرة على جبل النظارة وتبة الخطاب وتبة الزبير بمنطقة كوفل بصرواح بمأرب.

وترى قيادات عسكرية وميدانية تابعة لقوات هادي والاصلاح أنه وبالرغم من أهمية معسكر كوفل الاستراتيجية إلا أن أداء طيران التحالف في مساندة القوات التابعة لهم لم يكن بالقدر المطلوب وأن ذلك يضع الكثير من علامات الاستفهام حول التفاهمات التي تجيري بين الحوثيين والسعودية.

الصورة: محيط معسكر كوفل بمديرية صرواح بمأرب وفي المربع صورة لأحد مرافقي اللواء المقدشي والذي قتل في المعارك

(391)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار