واشنطن تستجيب لطلب الإمارات وتدشن عملياتها العسكرية ضد القاعدة في اليمن

متابعات|المراسل نت:

دخلت الطائرات الأمريكية بدون طيار خط المعركة مع تنظيم القاعدة في اليمن بقوة من خلال غارات شنتها تلك الطائرات اليوم السبت 23ابريل/نيسان واستهدفت مشتبهين بعد أيام قليلة من اعلان واشنطن انها تدرس طلباً اماراتياً بمساعدة أمريكية للحملة الاماراتية ضد القاعدة في جنوب اليمن

ونقلت وكالة رويترز عن سكان ومصدر عسكري إن عشرات المقاتلين الموالين لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب قتلوا في اشتباكات جنوب اليمن اليوم السبت بينما نفذت طائرة بدون طيار ضربة جوية أدت إلى مقتل رجلين آخرين في مأرب إلى الشمال من موقع الاشتباكات.

 

وذكر سكان عبر الهاتف أن اليوم السبت شهد أيضا ضربة جوية من طائرة بدون طيار قتلت رجلين جنوبي مدينة مأرب ويشتبه في انتمائهما للقاعدة.

وقال أحد السكان “أطلقت طائرة بدون طيار صاروخين على سيارة كان الرجلان فيها” في منطقة بجنوبي مأرب مضيفا “دُمرت السيارة تماما وقُتل الرجلان على الفور.”

وفي الخامس عشر من الشهر الجاري قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الولايات المتحدة تدرس طلبا من دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد ضد تنظيم القاعدة باليمن.

 

وقال المسؤولون الأمريكيون إن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في عمليات إجلاء طبية وبحث وإنقاذ خلال القتال ضمن طلب أكبر بدعم جوي ومخابراتي ولوجيستي أمريكي.

ولم يتضح هل يشمل الطلب الإماراتي إرسال قوات أمريكية خاصة وهي المحملة بالفعل بأعباء كبيرة في ظل الصراعات الدائرة في العراق وسوريا وأفغانستان.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الإمارات تجهز لشن حملة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لكنهم رفضوا الإدلاء بتفاصيل. وتلعب الإمارات دورا رئيسيا في التحالف العربي

 

(68)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: