شخصيات سياسية يمنية بالرياض تطلب من الحوثيين عبر وسيط السماح لهم بالعودة إلى صنعاء

خاص| المراسل نت:

طالبت عدد من الشخصيات السياسية اليمنية المتواجدة في العاصمة السعودية الرياض من الحوثيين منحهم ضمانات للعودة إلى صنعاء عبر وسيط سياسي بعد أن وجدت تلك الشخصيات أنها عالقة وغير مؤثرة.

وكشف قيادي بالحزب الاشتراكي أن تلك القيادات اتصلت به وطلبت منه فتح خطوط اتصال مع سلطات صنعاء (الحوثيين) “للتفاهم حول تسهيل وضمان عودة سالمة لهم للوطن بعد ان أبدوا ندمهم على مواقفهم السابقة”.

وقال القيادي الاشتراكي طارق مصطفى سلام في منشور بصفحته بالفيسبوك “عاد بعض اخواننا اليمنيين من فرقائنا السياسيين المناصرين للعدوان والمتواجدين حاليا خارج الوطن اليمني المعطاء( وجلهم من ابناء المحافظات الجنوبية) للتواصل معي مجددا بغرض طلب مساعدتي بفتح خطوط تواصل أمنة وعلى أعلى مستوى مع القيادات السياسية والسلطات الثورية الحاكمة في صنعاء للتفاهم حول تسهيل وضمان عودة سالمة لهم للوطن بعد ان أبدوا ندمهم على مواقفهم السابقة في تأييدهم للعدوان وتبربر جرائمه خلال الفترة الماضية, وتأكيدهم بأنهُ قد تم التغرير بهم لأسباب عديدة متعلقة بالمظلومية الجنوبية, حيث تم استغلالهم في التحشيد ضد الوطن والقيام بأعمال سياسية اعلامية تساند العدوان وتعادي مصالح الشعب وتضر بسيادة الوطن”.

وطالب سلام من تلك القيادات “اقرار صريح بالأخطاء السابقة التي بدرت منهم والعودة عنها بصورة علنية ونهائية” للبدء بفتح خطوط اتصال وترتيب عودتهم.

وقال في هذا السياق “تعمدت نشر هذا التنويه بهذه اللغة الصريحة والصورة الشفافة والعلنية ليطلع عليها الاخوان الافاضل ممن قاموا بالتواصل معي للقيام بمهمة الوساطة مع السلطات الثورية والامنية في العاصمة اليمنية الشامخة صنعاء وتسهيل عودة أمنة لهم للوطن حتى يكون مضمون هذا التنويه اقرار صريح بالأخطاء السابقة التي بدرت منهم والعودة عنها بصورة علنية ونهائية”

(1254)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق