قوات “صنعاء” تعلن إسقاط طائرة (MQ9) في صعدة وتستهدف سفينةَ (Groton) في خليج عدن بإصابة دقيقة

 

المراسل – متابعات:

أعلنت قوات “صنعاء”، اليوم الأحد، إسقاط طائرة أمريكية من نوع (MQ_9) واستهداف السفينة (Groton )  في خليج عدن.

وأعلنت قوات “صنعاء” في بيان لناطقها العميد يحيى سريع أن قوات الدفاع الجويّ تمكنت من إسقاط طائرةٍ أمريكيةٍ نوع (MQ_9) وذلك أثناءَ قيامِها بأعمالٍ عدائيةٍ في أجواءِ محافظةِ صعدة وذلك بصاروخِ أرض جو محليِّ الصنع، موضحاً أن هذه الطائرة تُعدُّ السابعةُ من نوعِها التي تم إسقاطها خلالَ معركةِ الفتحِ الموعودِ والجهادِ المقدس إسنادًا لغزة.

وأضاف سريع أن قواتهم وفي إطار المرحلة الرابعة من التصعيد والمتعلقة بمنطقةِ العملياتِ البحرية، فقد تمكنت القوات البحرية والقوة الصاروخية من تنفيذ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفت من خلالِها سفينةَ (Groton )  في خليجِ عدن وذلك بعددٍ من الصواريخِ الباليستيةِ ، مؤكدة أن الإصابةُ كانت دقيقةً بفضل الله.

وأوضح ناطق قوات “صنعاء” أن استهداف السفينة جاء لانتهاك الشركة المالكة لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وحيا العمي\د سريع المقاومةَ الفلسطينيةَ الباسلةَ في قطاعِ غزةَ على 300 يومٍ من الصمودِ ومن البطولةِ ومن التضحيةِ دفاعاً عنِ الأمةِ وعزتِها وكرامتِها وانتصاراً لمقدساتِها.

وأكد يحيى سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذِ العمليات العسكريةِ بمختلفِ المراحلِ التصعيديةِ ، مضيفة أن هذه العملياتِ لن تتوقفَ إلا بوقفِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عنِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة”.

(3)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار,عاجل