صنعاء: اجتماع يناقش تنظيم عمل فرز النقل بين المحافظات وتحديد مواقف لباصات الأجرة بالعاصمة

المراسل – صنعاء:

ناقش اجتماع بالإدارة العامة للمرور في “صنعاء” ضم رئيس الهيئة العامة لشؤون النقل البري الدكتور إبراهيم المؤيد ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي ، آلية تعزيز جوانب التعاون والتنسيق المشترك لتنظيم عمل فرز النقل بالعاصمة وبين المحافظات .

واستعرض الاجتماع بحضور مدير مكتب هيئة النقل بأمانة العاصمة محمد الشهاري، ومدراء الإدارات المعنية بالمرور مشروع لائحة تنظيم عمل فرز النقل بين المحافظات، وإيجاد مواقف للباصات المختلفة داخل العاصمة.

وأقر الاجتماع تشكيل لجان مشتركة من الجانبين لتحديد الأماكن الملائمة لفرز النقل ومحطات لوقوف باصات الأجرة لصعود ونزول الركاب في عدد من شوراع أمانة العاصمة ، حيث سيتم تنفيذ المرحلة الأولى على خط ” باب اليمن- الزبيري، عصر” وكذا خط ” المدينة- حدة –جولة الرويشان- باب البلقة ”
بالإضافة إلى خط جولة الستين المرور – جولة شميلة ” وذلك ذهاباً وإياباً.

وناقش الاجتماع الخطوات المتخذة لاستكمال تطبيع باصات الأجرة ومدى التزامهم بقوانين المرور في الفرز والجولات، وتحديد خطوط السير وتأهيل فرز الباصات، وتوفير وسائل نقل في الخطوط التي لا تمر فيها الباصات.

وشدد الاجتماع على ضرورة تسهيل الخدمات المقدمة للمواطنين، ووضع الحلول والمعالجات  اللازمة للإشكاليات المرورية..

من جانبه أثنى رئيس هيئة تنظيم شئون النقل البري، بجهود قيادة شرطة المرور في تحسين وتطوير برامج العمل المروري الملموسة في الميدان ومستوى التنسيق والتعاون البناء في تنفيذ المهام المشتركة بالتعاون مع الجهات المعنية وشركاء السلامة المرورية.

بدوره شكر مدير عام شرطة المرور قيادة هيئة النقل لدورها الإيجابي في معالجة الإختلالات والجهود المبذولة لتنظيم أعمال النقل البري لضمان تسهيل حركة السير والحد من الازدحامات المرورية على اعتبار أن المرور يمثل إحدى الملامح الرئيسية لتطور الدولة.

وأكد المؤيد والبراشي أن الفترة القادمة ستشهد بإذن الله المزيد من العمل المشترك وفقا للخطط المتفق عليها لتطوير وتنظيم حركة السير وخطوط النقل البري بما يسهم في تنظيم الفرز للحد من الإزدحام المروري.

(3)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل