واشنطن تعترف: أسطولنا البحري منهك جراء العمليات العسكرية في البحر الأحمر

المراسل – خاص:

اعترف رئيس اللجنة الفرعية المعنية باستعداد القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي مايك والتز عبر صحيفة بوليتيكو الأمريكية حول تأثير عمليات القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر قائلاً: “نحن نحرق عشرات المليارات من الدولارات وأسطولنا منهك”.

وأكدت صحيفة بوليتيكو أن أعضاء الكونجرس محبطون بسبب استمرار مهمة البحر الأحمر التي تتطلب استنزاف الأصول الأمريكية المتطورة، مضيفةً ” معركة البحر الأحمر هي العملية العسكرية الأكثر توسعا واستدامة وتستنزف الذخائر التي يفضل البنتاغون تخزينها لمواجهة محتملة مع الصين”.

وحول عملية الاستنزاف للقوات الأمريكية قالت صحيفة بوليتيكو “فيما تستمر المسيرات اليمنية بالوصول إلى اهدافها يضطر الجيش الأمريكي لاستخدام مئات الصواريخ التي تبلغ قيمتها ملايين الدولارات”، وتعتبر المسيرات اليمنية محلية الصنع ذو قيمة زهيدة الثمن تجعل القوات الأمريكية استنزاف صواريخ باهظة لمحاولة اعتراضها.

وبحسب الصحيفة الأمريكية فإن تكلفة صواريخ السفن والمدمرات التي تطلق على المسيّرات اليمنية تبلغ ما بين مليوني وأربعة ملايين دولار لكل صاروخ لمحاولة تدمير الطائرات المسيرة المصنعة محلياً وبكلفة لا تتجاوز مئات الدولارات.

ونقلاً عن جوناثان لورد المسؤول السابق في البنتاغون قالت صحيفة بوليتيكو إن “تكلفة المعركة البحرية باهظة وتتضمن تكلفة استراتيجية حقيقية لجاهزية الولايات المتحدة”.

وفي تصريح لقائد الأسطول الخامس الأمريكي جورج ويكوف أكد لذات الصحيفة أن “الحوثيون” مسلحون تسليحاً جيداً، مضيفاً أن “عمليات النشر الممتدة في البحر الأحمر ستؤثر على قرارات انتشار البحرية الأمريكية -بعد سنوات من الآن- في جميع أنحاء العالم”.

(2)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,المراسل العالمي,اهم الاخبار,عاجل