واشنطن ترسل دفعات جديدة من قواتها وتضاعف عدد مواقعها في اليمن ولا تنسيق مع الحكومة

وكالات| المراسل نت:

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية عزمها ارسال دفعات جديدة من الجيش الأمريكي الى اليمن وزيادة عدد المواع التي ستتمرز فيها دون الكشف عن تلك المواقع.

وقال الجنرال جوزيف فوتيل الذي يشرف على القوات الأمريكية في المنطقة في مقابلة مع وكالة رويترز “إن الجيش الأمريكي يدرس زيادة وجوده في اليمن للتصدي بشكل أفضل لتنظيم القاعدة في جزيرة العرب والاستفادة من قوة الدفع التي حققها نجاح حملة الحلفاء الخليجيين على التنظيم”.

واشار فوتيل الى “إن هناك مجموعة من المواقع قد تكون ملائمة لنشر القوات الأمريكية لكنه لم يكشف عن هذه المواقع كما لم يلمح بأن هناك توصية وشيكة في هذا الصدد”.

وقال فوتيل متحدثا من بغداد “نريد أن نتمكن من العمل في مناخ أكثر أمنا للتركيز على المهمة الخاصة للغاية الموكلة إلينا هناك والتي تركز بصورة أساسية على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب.”

وأضاف “سنحاول أن ننشر القوات أينما كان بإمكاننا القيام بذلك على أفضل وجه.”

الأمريكيين في اليمن لكنهم يقولون إنه صغير للغاية.

وأشار فوتيل إلى مزايا اكتساب قدرة أكبر على معرفة الأحداث في اليمن وقال إن من الأهداف الأساسية العمل مع حلفاء الولايات المتحدة هناك.

وقال “ما أنا مهتم بفعله هو أن نتمكن من مواصلة اكتساب فهم أفضل لما تفعله القاعدة واستعادة الدراية بالموقف التي فقدناها عندما اضطررنا جميعا للرحيل من اليمن منذ فترة.”

ولم يتطرق الجنرال الامريكي الى وجود أي نوع للتنسيق مع الرئيس هادي او حكومته واكتفى بالحديث عن التنسيق مع الحلفاء الخليجيين.

 

 

(95)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار