صنعاء: في ختام البرنامج التدريبي لأسر الشهداء والمرابطين ومحدودي الدخل.. وزير الشباب يفتتح معرض المنتجات النسوية بمركز بلقيس

المراسل – صنعاء:

افتتح وزير الشباب والرياضة محمد علي المولَّد بمركز مكتبة بلقيس بصنعاء، ومعه وكيلة قطاع المرأة هناء العلوي والمدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب عبدالحميد المغربي، معرض منتجات مخرجات البرنامج التدريبي التأهيلي لأسر الشهداء والمرابطين وذوي الدخل المحدود، الذي نظَّمه المركز بإشراف قطاع المرأة وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، لأسر الشهداء والمرابطين وذوي الدخل المحدود، واستمر لمدة 3 أشهر بمشاركة (200) مشاركة، تلقِّين برامج تأهيلية في مجالات تعليم الكمبيوتر، وخياطة الملابس والشنط، وصناعة الأغذية والمعجنات والبسكويت، والبخور والعطور.
وقد أثنى وزير الشباب والرياضة على ما شاهده في المعرض من منتجات ذات جودة عالية  وتصاميم مبتكرة، ذات طابع محلِّي، ملبية لاحتياجات المجتمع، في دلالة على نجاح مخرجات البرنامج التأهيلي الذي يساهم في تطوير مهارات الملتحقات، وبناء قدراتهن، وإكسابهن فرص الحصول على أعمال تُحسِّن مستوى دخلِهن، وتُعين أُسرَهن على الوفاء بالمتطلبات المعيشية.
وأشاد المولَّد بتضحيات الشهداء والمرابطين من أبناء الجيش والأمن واللجان الشعبية وأحرار اليمن في الذود عن حياض الوطن والدفاع عن سيادته ومواجهة المعتدين، مثمِّنًا الجهود المبذولة من قبل القائمات على هذه الدورة.
كما تفقد وزير الشباب والرياضة مشغل الملكة بلقيس ومكتبة نادي بلقيس، واطلع على الأنشطة المقامة فيهما معبرًا عن ثقته في تواصل العطاء النسوي في مختلف المجالات.
وفي حفل اختتام البرنامج التدريبي، أكدت وكيلة قطاع المرأة هناء العلوي بأن أنشطة القطاع المستقبيلية تحمل الكثير من برامج التأهيل والتدريب، وخاصةً لأسر الشهداء والمرابطين، الذين يحظون برعاية خاصة من قبل قيادة وزارة الشباب والرياضة وقطاع المرأة، لما لهذه الأسر من فضل في تربية ذويها على التضحية والجهاد وبذل الدماء والأرواح في سبيل الله ومن أجل السيادة والكرامة.
بدورها استعرضت مديرة مركز بلقيس فوزية مجعار، سير العملية التدريبية في المركز من حيث الأداء والإعداد والتنظيم والانضباط، منوهة بالتفاعل الكبير من قبل أسر الشهداء والمرابطين وذوي الدخل المحدود وسعيهن لاكتساب الخبرة وتطوير المهارات الحياتية.
وشهد الحفل الختامي فقرات ثقافية وإعلامية وتكريم الخريجات.

(6)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل