فعالية خطابية لشعبة التوجيه المعنوي بالمنطقة العسكرية الخامسة إحياءً لذكرى المولد النبوي

المراسل – الحديدة:

نظمت شعبة التوجيه المعنوي في المنطقة العسكرية الخامسة، اليوم الاثنين، فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أفضل الصلاة وأزكى التسليم.
وفي الفعالية، التي حضرها مدير التوجيه العقيد هلال الشامي، تطرق مسؤول الأنشطة التعبوية في المنطقة العسكرية الخامسة علي الظاهري، إلى مظاهر الفرح والتوقير التي يحرص عليها اليمنيون سنويا في الاحتفال بهذه المناسبة الدينية لاستحضار الدروس الجهادية من سيرته العطرة وتذكير الأمة بأهمية العودة لمنهج الرسول.
واستدل على ارتباط اليمنيين بالنبي الكريم ورسالته ومنهجه، بمواقف الشعب والقيادة والقوات المسلحة في نصرة الشعب الفلسطيني والحث على الجهاد لنصرة الدين ومواجهة طاغوت الاستكبار العالمي.
ولفت إلى أن تزامن الاحتفال بمولد خير الأنام مع هذه المواقف تعكس الامتداد التاريخي لأهل اليمن في مناصرة الرسول الخاتم والمعلم والقدوة والأسوة الحسنة محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
وأشار الظاهري، إلى أهمية استخلاص الدروس والعبر من حياة الرسول الكريم وجهاده في نشر الدعوة الإسلامية، مبيناً أن الشعب اليمني يتوج اليوم احتفاله بهذه المناسبة بالعديد من الانتصارات والتحولات التي أعادت لليمن مجده وهيبته بين شعوب العالم.
من جانبه، ألقى كلمة المناسبة، أحمد حجر، أوضح فيها أن احتفال أهل اليمن بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين خلال هذا العام، يعزز من موقفهم في مواجهة أعداء الإسلام ضمن المعركة الجهادية للفصل بين الحق والباطل، وهو ما يتجلى في ميادين الشرف والبطولة لنصرة مظلومية الأشقاء الفلسطينيين.
وأشار إلى دلالات الاحتفاء بذكرى مولد سيد البشرية ومخرجها من الظلمات إلى النور، مؤكداً أهمية ترسيخ هذه القيم والمبادئ في واقع الأمة والتحرك لإعلاء راية الإسلام والجهاد في سبيل الله لتحقيق العزة والرفعة لأبناء الأمة.
تخللت الفعالية التي حضرها حشد من منتسبي المنطقة العسكرية الخامسة وشعبة التوجيه، قصيدة للشاعر أسد باشا، عبرت في مجملها عن عظمة المناسبة.

(4)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل