الصحافة السعودية تواصل مغازلة الحوثيين وجريدة الوطن تحاور محمد عبدالسلام

خاص |المراسل نت:

أثرت المفاوضات المباشرة بين السعودية وجماعة انصارالله الحوثيين على التعاطي الإعلامي السعودي مع الجماعة وباتت المنابر الإعلامية السعودية تتسابق على اجراء الحوارات مع الناطق باسم الجماعة.

 

ونشرت جريدة الوطن السعودية اليوم السبت حواراً صحفياً مع محمد عبدالسلام الناطق باسم جماعة أنصارالله ورئيس وفدها إلى مفاوضات الكويت.

وأتاحت الصحيفة لعبدالسلام مهاجمة خصوم الجماعة من الموالين للرياض بخصوص عدم التزامهم بوقف اطلاق النار عندما سألته عن سبب تأخر وفدهم عن مفاوضات الكويت فأجاب أن “التأخير الذي حصل لم يكن له أي خلاف لا داخلي، ولا خلاف على أساس الدولة المضيفة، المشكلة كانت مرتبطة بمسألتين، الأولى إيقاف إطلاق النار بشكل جاد وصحيح، خاصة الغارات الجوية في بعض الجبهات مثل مأرب والجوف، والمسألة الثانية هي مسألة عدم وضوح الأجندة وتسلسلها الزمني، ولهذا تلقينا تطمينات أولا من خلال التواصل المباشر مع الإخوة في المملكة، وتأكيدات أن المسار أصبح مسار سلام”.

وأوضح عبدالسلام للصحيفة  ان هجومه على السعودية فرضته ظروف الحرب وتراجع ذلك بسبب مسار السلام.

يذكر انه ومع مرور ايام على دخول وقف اطلاق النار حيز التنفيذ اجرت صحيفة الشرق الاوسط السعودية حواراً آخر مع عبدالسلام وهاجم من خلالها من وصفهم “تجار الحرب” بالسعي نحو افشال المفاوضات في اشارة منه للقوات الموالية للرياض بالرغم من ان الصحيفة كانت من المنابر الإعلامية الأشد هجوما على جماعة الحوثيين.

(274)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,,,