صنعاء: وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها تحيي فعالية ذكرى المولد النبوي

المراسل – صنعاء:

أقامت وزارة الشباب والرياضة وصندوق رعاية النشء والشباب والجهات التابعة اليوم بصنعاء، فعالية ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف، على صاحبه وآله أفضل الصلوات وأزكى التسليم.

وفي الفعالية، التي حضرها رئيس مجلس الشورى وعدد من أعضاء المجلس ، أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد أن مناسبة الاحتفاء برسول الله المبعوث رحمة للعالمين، تأتي في سياق الحديث عن القيم والأخلاق والجهاد والصبر والاقتداء والتأسي بسيرته العطرة.

واعتبر الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف، احتفالًا بنعمة الهداية إلى الإسلام والسير على نهجه القويم في واقع العمل.

ولفت المولد في الفعالية التي حضرها نائب وزير الشباب نبيه أبو شوصاء والوكلاء و الوكلاء المساعدون، إلى أهمية وعظمة هذه المناسبة الدينية.. مهنأً القيادة الثورية والشعب اليمني ومجاهدي غزة وكل أحرار فلسطين ومحور المقاومة بهذه المناسبة.

وأشاد الوزير المولد بالانتصارات التي تحققها القوات المسلحة وهي تخوض معركة إسناد “طوفان الأقصى” التي هي ثمرة التولي لرسول الله والسير على دربه وقيمه وصبره وجهاده.

وأكد أن اليمنيين كان لهم السبق في نصرة ومحبة رسول الله -صلوات الله عليه وعلى آله- فهم في الماضي والحاضر والمستقبل يحتفون برسول الله، مستشهدًا بما صنعه الأنصار من احتفاءٍ وابتهاجٍ وفرح عند وصول رسول الله إلى المدينة.

ودعا وزير الشباب الجميع للخروج المشرف والحاشد بميدان السبعين في الـ12 من ربيع الأول والمشاركة في الاحتفاء بهذه المناسبة .

تخللت الفعالية بحضور مدراء عموم الوزارة وصندوق النشء والمكاتب الشبابية وعدد من القيادات التربوية والشبابية والشخصيات الاجتماعية وبعثة المنتخب الوطني للناشئين ومنتخبات الكونغ فو، أوبريت قدمته فرقة 21 سبتمبر وقصيدة للشاعر صادق الحسني وأنشودة لفرقة الرسول الأعظم وفلكلور شعبي، عبرت عن مدى الابتهاج بقدوم الربيع المحمدي.

إلى ذلك كرم وزير الشباب الدكتور محمد علي المولد ونائبه نبيه أبو شوصاء ووكيل قطاع الرياضة علي هضبان، الفائزين والمبرزين في ماراثون الرسول الأعظم ” اختراق ضاحية” نظمه مركز الشباب للتدريب والتنمية والمجلس المحلي بمديرية شعوب بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث توج بالمركز الأول وكأس البطولة المتسابق محمد صنعاء، وحل ثانيًا مهند طلال، وثالثًا يوسف مصطفى وأسامه مبروك رابعًا، وجاء المتسابق محمد نجاد في المركز الخامس.

واختارت اللجنة المنظمة برئاسة مدير مكتب الشباب بمديرية شعوب محمد أبو عسكر، المتسابق عاصم محمد حسن أفضل مشارك، وحقق المتسابق علي محمد علي جائزة أفضل مشارك.

(10)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام,اهم الاخبار,عاجل