الرئيس هادي يرضخ للضغوط ويعلن العودة لمفاوضات الكويت

المراسل نت:

أعلن عبدربه منصور هادي عودة الوفد الحكومي للمشاركة في الجولة الثانية من مفاوضات الكويت التي تنطلق مساء اليوم السبت 16يوليو/تموز ويصل وفد الحكومة قبل الجلسة الافتتاحية بساعتين.

وذكر موقع سبأ نت الحكومي أن هادي اجتمع بمستشاريه لمناقشة افاق السلام والتوصل لاتفاق حول مشاركة الوفد الحكومي او عدم مشاركته في المفاوضات.

وبحسب الموقع “وافق الاجتماع على ذهاب فريق مشاورات السلام الحكومي الى الكويت لحضور الجلسة الإجرائية على ان تواصل النقاشات بين الحكومة والمستشارين والمبعوث الاممي والقوى السياسية في الرياض لما من شانه ضمان تحقيق السلام الحقيقي وفق أسسه ومرجعياته وسقفه الزمني وليس حوار عبثي لمجرد الحوار”.

وبحسب ما جاء في الموقع الحكومي فإن عودة الوفد للمفاوضات جاءت دون تلبية شروط هادي بتراجع الامم المتحدة عن رؤيتها التي اعلن عنها المبعوث الاممي والحصول على التزام خطي من الحوثيين بتنفيذ قرار مجلس الأمن.

وأفاد مراسل المراسل نت أن الجلسة الافتتاحية للجولة الثانية من المفاوضات ستنعقد عند الساعة الثامنة مساء وأن وفد هادي سيصل الى العاصمة الكويتية عن الساعة السادسة.

كما أفادت المعلومات أن الرئيس هادي لم يلقى مساندة من قبل دول التحالف على رأسها السعودية للدفع بالامم المتحدة لتلبية شروطه مشيرة الى انه وقع تحت ضغوط دولية رضخ بموجبها واعلن العودة للمفاوضات.

(106)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار