الجيش الاسرائيلي يعجز عن اسقاط طائرة تجسس لحزب الله

المراسل نت:

فشلت دفاعات إسرائيل وسلاحها الجوي في اسقاط طائرة بدون طيار يعتقد انها تابعة لحزب الله اللبناني وحلقت لأكثر من ساعة في اجواء الاراضي المحتلة واثارت ضجة كبيرة بين الاسرائيليين حول نجاعة الدفاعات الاسرائيلية.

ويجري الجيش الاسرائيلي تحقيق في ظروف دخول طائرة من دون طيار المجال الجويّ وسط الجولان  وفق ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، ويستدلّ من التحقيقات الأولية أن ثلاث محاولات لاعتراض هذه الطائرة قد فشلت وقد حلّقت لأكثر من ساعة في المجال الجويّ.

وتناولت صحيفة يديعوت احرونوت العبرية فشل اسرائيل الذريع في اسقاط الطائرة التجسسية.

وكتب مراسل الشؤون العسكرية في الصحيفة، يوسي يهوشواع، أنّ الطائرة بدون طيار اقتحمت الأجواء الإسرائيلية، وبعد حوالي ساعة من الزمن، تمكّنت من الهرب دون أن يصيبها أي أذى.

وأضاف قائلاً، نقلاً عن مصادر أمنية وعسكريّة رفيعة المُستوى في تل أبيب، إنّ اقتحام الطائرة بدون طيّار سبب أضرارًا بالغة، كما أدّى إلى حالة من الارتباك في صفوف قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن القضية برمتها سيتم التحقيق فيها من قبل سلاح الجو الإسرائيلي ومن قبل المسؤولين عن منظومات الدفاع التابعة للجيش الإسرائيليّ. ولفتت المصادر إلى أنّ الرادار الإسرائيلي تمكن من رصد الطائرة في الساعة الخامسة من مساء أمس الأحد، حتى قبل أنْ يدخل الأجواء الإسرائيليّة، وبعد ذلك تمّ تفعيل صفّارات الإنذار، في محيط هضبة الجولان، نتيجة إطلاق صاروخيّ باتريوت.

(84)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري