عضو وفد الحوثيين ينفي للمراسل نت خبر عكاظ السعودية عن مناقشة انسحابهم من صنعاء وعمران

خاص| المراسل نت:

نفى عضو وفد الحوثيين التفاوضي صحة الخبر الذي نشرته صحيفة عكاظ السعودية حول تشكيل لجنة عسكرية لاستلام صنعاء والحديدة وعمران.

وقال عضو وفد الحوثيين سليم المغلس في تصريحات خاصة لـ المراسل نت ان الحديث عن تشكيل لجنة لاستلام تلك المحافظات وانسحابهم منها لم يتم  التطرق اليه مطلقا في المفاوضات.

وقال المغلس رد على سؤال المراسل نت حول ذلك بالقول: “هذا غير صحيح ولم تطرح بعد مثل هذه القضايا التفصيلية على الطاولة”.

ووصف المغلس تلك الأخبار بالأوهام والتسريبات التي يتم الترويج لها  معتبرا أنها تأتي “لحرف مسار الحوار وتجزئته والعودة به الى ماقبل ٢١ ابريل الماضي وهذا مرفوض من حيث المبدأ” حد قوله.

واوضح عضو وفد الحوثيين “نحن خلال ٧٥ يوما من المشاورات قبل عيد الفطر المبارك كنا قد تقدمنا في النقاشات وتوصلنا مع الامم المتحدة والمجتمع الدولي لارضية واضحة في كل المحاور السياسية والانسانية والعسكرية والامنية بما يفضي الى حل شامل وكامل يوقف العدوان وينهي معاناة الشعب وهو ماأكدنا عليه في بلاغنا الصحفي يوم امس”.

وكانت صحيفة عكاظ السعودية قد نقلت عن مصادر لم تسمها “أن المشاورات التي تستمر أسبوعين ستركز على تشكيل لجنة عسكرية لاستلام صنعاء والحديدة وعمران (المنطقة أ) كمرحلة أولى وتشمل المؤسسات والأسلحة وسحب المسلحين، وإطلاق المعتقلين”

(258)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق