تباين شروط وفدي الرياض وصنعاء للتقدم في مفاوضات الكويت

متابعات|المراسل نت:

وضع وفد الرياض في مفاوضات الكويت مسألة إطلاق المعتقلين كأساس للتقدم في المفاوضات الجارية في الكويت فيما تمسك وفد صنعاء بتثبيت وقف إطلاق النار معتبرا أنها ستؤدي للتقدم في اتجاه الحل.

 

ونقل موقع سبأ نت الذي تم إطلاقه من الرياض عن وفد “حكومة المنفى” دون ان تسمي المتحدث “انه لا يمكن تحقيق تقدم حقيقي في المشاورات الا بتطبيق النقطة الاولى من الاجندة المتفق عليها وهي تعزيز مسار الثقة والمتمثلة باطلاق سراح كافة المعتقلين ،وفتح الممرات الآمنة لتدفق المساعدات الاغاثية الى كافة المدن والمحافظات وخاصة محافظة تعز التي تعاني من حصار”

 

وكانت مفاوضات الحل السياسي في اليمن والتي تستضيفها الكويت قد احرزت تقدماً طفيفياً بخصوص تثبيت وقف اطلاق النار الذي مثل عائقاً أمام تقدم المتفاوضين نحو النقاط الأخرى.

وانتهت اليوم السبت 23 ابريل/نيسان جلسات اليوم الثالث من المفاوضات بتوافق على ترشيح عضوين بواقع واحد من كل فريق للتواصل والعمل مع غرفة عمليات لجنة التهدئة والتواصل للوصول لوقف اطلاق النار وتسهيل عمل اللجان المحلية فيما يختص المبعوث الأممي ولد الشيخ بممارسة الضغط باتجاه تثبيت وقف لاطلاق النار.

وسيقوم العضوين الذي تم ترشيحهما مراقبة وقف أطلاق النار وآليته حتى الصباح وفي حال حققت نجاحاً بتثبيت وقف إطلاق النار سينتقل المتفاوضين إلى التفاوض حول العملية السياسية.

(37)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار