بن دغر يمارس مهامه من الرياض بعد إجباره على مغادرة عدن

الرياض| المراسل نت:

بدأ رئيس الحكومة احمد عبيد بن دغر بمزاولة أعماله من مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض بعدما غادر مدينة عدن اثر خلافات مع قيادات المحافظة الجنوبية.

وذكر موقع الحكومة الرسمي ان رئيس الحكومة التقى بمقر اقامته بالرياض اليوم الخميس سفير جمهورية مصر العربية لدى اليمن الدكتور يوسف الشرقاوي والذي أكد لبن دغر دعم بلاده لجهود السلام في اليمن وعودة الشرعية.

وضمن نشاطاته قال الموقع الرسمي ان بن دغر التقى اليوم ايضا “رئيس هيئة الأركان العامة وعدد من القيادات العسكرية وقيادات المقاومة من ابناء مديريتي بيحان وعسيلان بمحافظة شبوة”.

وكان رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر قد غادر الثلاثاء الماضي مدينة عدن متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض في زيارة تقول الرواية الرسمية أنه تستغرق عدة أيام وترى مصادر أخرى غير ذلك.

وأفاد موقع الحكومة الالكتروني في حينه أن بن دغر غادر عدن متوجهاً إلى العاصمة السعودية الرياض في مهمة عمل تستغرق عدة أيام سيلتقي خلالها بالرئيس هادي “للتشاور معه حول بعض الملفات الهامة ومنها ما يتعلق بمشاورات السلام المنعقدة حالياً في دولة الكويت”.

من جانبه قال مصدر جنوبي للمراسل نت أن عودة بن دغر للرياض ستكون طويلة وأنها جاءت بسبب تصاعد الخلافات بينه وبين القيادات الجنوبية وخاصة مع قيادة المحافظة وإدارة الأمن.

ووصف المصدر الرواية الرسمية بالبعيدة عن الواقع مؤكداً أن بن دغر ليس لاعباً رئيسيا في ملف المفاوضات كي يذهب للرياض للتشاور مع هادي في هذا الشأن.

وشهدت عدن خلال تواجد الحكومة ورئيسها احتجاجات متقطعة طالبت من بن دغر المغادرة وتم منعه في احدى المناسبات من اقامة مؤتمرا صحفيا عند بوابة قصر المعاشيق الرئاسي.

(142)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار