الامم المتحدة تقدم عرضا لوقف العمليات القتالية في اليمن

قال المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد، إن “أجواء محادثات الكويت بين أطراف الصراع اليمني واعدة، والعملية التفاوضية تستغرق وقتا ليكون الحلّ شاملا”، مشيرا إلى الاتفاق خلال تلك المحادثات على جدول عمل للأيام القادمة.

وأوضح ولد الشيخ، في بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” السبت أنه “تم الاتفاق على جدول عمل للأيام المقبلة وسوف يتم تقسيم المشاركين الى لجنتين: الأولى تعمل على القضايا السياسية، بينما تركز الثانية جهودها على القضايا الأمنية.. على أن تبقى بعض الجلسات جامعة حتى يتم عرض توصيات اللجنتين والاتفاق على تطبيقها والتوسع في مواضيع مشتركة”.

وذكر المبعوث الأممي أن “اليوم الثالث (السبت) من محادثات السلام اليمنية – اليمنية، شهد تقديم عرض شامل قدمته الأمم المتحدة عن وقف الأعمال القتالية مع تحديد كامل لآلية العمل المتبعة والتعامل مع الخروقات في حال حصولها”.

ولفت إلى أن “المشاركين توسعوا في استعراض مهام لجنة التهدئة، والتنسيق واللجان المحلية، وتم التطرق إلى سبل تمتين التواصل بين اللجان بهدف تعزيز وقف الأعمال القتالية، بما يضمن أمن وسلامة اليمن واليمنيين”.

وشدّد ولد الشيخ على “أن تكون الالتزامات شاملة وملزمة لجميع الأطراف، وأن تتم مراقبتها بصورة واضحة”.

(84)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار