الحوثي: لن نسلم السلاح لمن يريد قتلنا !

وكالات| المراسل نت:

قال قيادي حوثي رفيع، الجمعة، إننا “لن نسلّم السلاح لمن يقاتلنا”، في إشارة للحكومة اليمنية، التي تخوض حرباً ضد الحوثيين بدعم من التحالف العربي.

وأكد محمد علي الحوثي، رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة للحوثيين، (تابعة للجماعة وتتولى مهام تنفيذية)، أن “الحوار والقناعة هي التي تحل المشاكل وليس الاشتراطات”.

جاء ذلك خلال لقاء موسع جمع “الحوثي”، الجمعة، بمحافظة حجة، شمال غربي اليمن، مع قيادات المحافظة والسلطة التنفيذية وقيادة المنطقة العسكرية الخامسة الموالية لهم، بحسب وكالة الأنباء اليمنية التابعة للجماعة.

واعتبر”الحوثي” أن “السلاح اليمني لا يمكن أن يسلم لمن يقاتل اليمن وأبنائه ويعتدون عليه أو إلى المرتزقة”، في إشارة لقوات الجيش الحكومي والمقاومة الشعبية.

وأشار أن “الجيش اليمني (الموالي للجماعة) جيش وطني نزيه مشهود له”، قائلا بأن “معلومات الأمريكان أكدت أن 80% من قوامه وقياداته هي ضد العدوان، وتقف في خندق واحد، وقد استحال استمالتها أو تحييدها”، دون ذكر تفاصيل حول المعلومات الأمريكية التي أشار إليها.

ولفت “الحوثي” إلى “استحالة استمرار تحالف العدوان (التحالف العربي) في المناطق اليمنية الجنوبية (عدن وحضرموت وسواها) التي سيطر عليها، لأن أبنائها سيرفضونه وسيرفضون مشروعه وسيمد الجميع لهم العون والمساندة عندما يطلبونها”.

نقلا عن: الاناضول

(410)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق