السعودية تطلب وساطة عربية لاخراجها من ورطة اليمن!

صحافة| المراسل نت:

ألمح وزير الخارجية بسلطنة عمان يوسف بن علوي إلى سعي سعودي لوساطة عربية تخرجها من ورطة اليمن الذي يعتبر أنه  أقل الأزمات العربية في المنطقة تعقيداً.

ففي مقابلة صحفية  قال بن علوي ملمحا لقرار السعودية بالحرب على اليمن أنه “في بداية كل أزمة يجد كل طرف أنه هو الأصدق والأقوى والأحق من الطرف الآخر، وبالتالي من الصعب إقناعه بالعدول عما ينوي فعله”.

ورأى البعض أن بن علوي يقصد السعودية دون أن يسمها عندما قال: ان “جامعة الدول العربية أشارت دائماً إلى أنه لا ينبغي لدولة عربية أن تتورط في حرب وتأتي بعد ذلك للدول العربية تطلب منها إخراجها من هذه الأزمة التي أوقعت نفسها فيها لأنهم لم يتشاوروا مع غيرهم منذ البداية قبل الإقدام على التورط في أي حرب”.

ورأى الوزير العماني أن الازمة اليمنية ما تزال ممكنة الحل وبأيدي اليمنيين معتبرا أنها أقل الأزمات العربية تعقيدا.

وقال في هذا السياق: “أن الأزمة اليمنية هي أقل الأزمات العربية في المنطقة تعقيداً لأنها لاتزال في أيدي اليمنيين أنفسهم وبإمكانهم إيجاد الحلول التي يوافقون عليها جميعاً ويتراضون بها بخلاف القضية السورية والليبية والعراقية فهي على علاقة بالسياسة العالمية”. وأكد أنه “برغم وجود الخلافات في القضية اليمنية إلا أنها قابلة للحل من وجهة نظر تقديرية خاصة وأن كل الأطراف اليمنية ترغب في الخروج من هذه الأزمة”.

(1248)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,هاشتاق