صحفي يمني يكشف هوية أعضاء “مجلس ادارة شئون الدولة” بموجب اتفاق الحوثيين والمؤتمر

خاص| المراسل نت:

أشار رئيس تحرير صحيفة يمنية موالية للحوثيين أن الاتفاق بين المؤتمر وجماعة انصارالله يشمل ملحقا وآلية تنفيذية لم يتم الاعلان عنها اعلامياً وكشف عن أعضاء المجلس الذي سيدير اليمن بموجب الاتفاق.

وقال عابد المهذري الذي يرأس تحرير صحيفة “الديار” المحلية في منشور بصفحته في الفيسبوك أن القيادي البارز بجماعة الحوثيين “يوسف الفيشي هو مهندس الاتفاق بين المؤتمر وأنصارالله وأنه “سيلعب دورا حيويا بارزا في المرحلة القادمة”.

وكشف المهذري عن أعضاء “مجلس ادارة شئون الدولة” الذي سيتم تشكيله بموجب الاتفاق من المؤتمر وحلفائفه والحوثيين وحلفائهم وسيتكون من  “ثلاثة مدنيين واثنين عسكريين من كل طرف لتشكيل المجلس المكون من عشرة أعضاء”

واشار إلى أن “محمد علي الحوثي” الذي يرأس حاليا منصب “رئيس اللجنة الثورية العليا” سيكون من أعضاء المجلس وسيتولى رئاسته الدورية أولا عن الحوثيين.

وبحسب المهذري أن يحيى محمد عبدالله صالح (نجل شقيق الرئيس السابق) سيمثل المؤتمر في المجلس فيما سيكون  “عبدالرحمن الأكوع” و “حافظ معياد” من أبرز الشخصيات المؤتمرية التي سيدفع بها لعضوية المجلس .

أما “عبدالقادر هلال” الذي يشغل حاليا منصب أمين العاصمة وبحسب المهذري قد يكون عضوا في المجلس ضمن حصة أي من حلفاء المؤتمر أو انصارالله.

واضاف أن “عارف الزوكا” رئيس وفد المؤتمر بمفاوضات الكويت سيكون الشخصية الجنوبية الوحيدة التي ستكون في المجلس السياسي.

واشار المهذري إلى أن رئيس مجلس الحوثيين السياسي صالح الصماد ورئيس المؤتمر علي عبدالله صالح (الرئيس اليمني السابق) وعدد محدود جدا من الأشخاص كانوا يتداولون ملف الإتفاق بسرية شديدة وتم الانجاز خلال أقل من أسبوع

(2017)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق