لماذا لا يتبنى الإعلام الرسمي لحكومة هادي الإعلان عن انسحابها من المفاوضات؟

خاص| المراسل نت:

منذ إعلان الحوثيين والمؤتمر عن اتفاقهم السياسي لادارة اليمن أكدت كل ردود الأفعال من قبل حكومة هادي والرئاسة أن مفاوضات الكويت انتهت وأن وفدهم سيغادر غدا السبت غير أن هذه المواقف لم يتم تغطيتها في الإعلام الرسمي.

وأعلن نائب رئيس وفد الحكومة أمس أن الوفد سيغادر السبت ردا على اتفاق صنعاء وأكد ذلك مصدر مسؤول بمكتب الرئيس هادي.

الناطق الرسمي باسم الوفد الحكومي محمد العمراني قال ان “الوفد سيعقد الجمعة بعض اللقاءات شبه الوداعية و(…) سيغادر الكويت يوم السبت”.

واضاف لوكالة فرانس برس “لا يمكن ان يكون هناك مزيد من المفاوضات بعد الانقلاب الجديد” في اشارة منه الى المجلس الاعلى الذي أعلنه الحوثيون وحزب المؤتمر الشعبي العام بزعامة الرئيس الاسبق علي عبد الله صالح لادارة البلاد.

وبالرغم من صدور كل تلك المواقف ومواقف أخرى مطابقة عبر وسائل اعلامية ووكالات دولية إلا ان موقع “سبأ نت” الرسمي والتابع لحكومة هادي لم يتناول أي خبر أو تصريحات الصادرة عن المسؤولين الرسميين واكتفى الموقع خلال الـ24 ساعة الماضية بنشر خبر بيان الحكومة ردا على اتفاق صنعاء دون ان يفصح عن انسحابها من المفاوضات.

مصادر سياسية قالت للمراسل نت أن إعلام وفد الحكومة موعد مغادرتها للكويت قبل يومين من حلوله (السبت) يثبت وجود ارتباك في اروقة حكومة هادي التي سيدو بحسب المصادر أنها تنتظر الموقف السعودي الذي لم يتبلور.

(147)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق