قدمت عرضا للتنظيم :”الحكومة” تجري مفاوضات مباشرة مع قيادة القاعدة في المكلا

خاص|المراسل نت:

 

بالتزامن مع الحملة الجوية ،التي تقودها الإمارات بدعم أمريكي طالبت به أبوظبي على مواقع تنظيم القاعدة في المكلا عاصمة حضرموت والتي انطلقت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 24 ابريل/نيسان، شرع ممثلو حكومة المنفى بالتفاوض مع قيادة التنظيم للانسحاب من المدينة دون قتال.

 

وقالت مصادر محلية ان اجتماعاً ضم اليوم ممثلين عن حكومة المنفى وعدد من قادة تنظيم القاعدة بالمكلا وشهد عرضاً بخروج مسلحي القاعدة دون عمليات قتالية رغم ان الحملة العسكرية قد بدأت ولم يتضح ما اذا تم القبول بالعرض لحد الان.

 

وقال سكان محليون لموقع المراسل نت ان مدينة المكلا بحضرموت شهدت نزوحا جماعيا للسكان اثر القصف الجوي الذي شنته مقاتلات اماراتية وطائرات امريكية بدون طيار على مواقع تنظيم القاعدة.

واستهلت الامارات التي طلبت دعما امريكيا حملتها لانتزاع المكلا من قبضة القاعدة بقصف مواقع التنظيم في المؤسسة الاقتصادية والقصر الجمهوري وادارة المرورو ادارة الحسبة بالغيل التابعة للتنظيم وكذلك ميناء الضبة صحبه انقطاع تام للكهرباء.

 

وفي الخامس عشر من الشهر الجاري قال مسؤولون أمريكيون لرويترز إن الولايات المتحدة تدرس طلبا من دولة الإمارات العربية المتحدة بدعم عسكري يساعد في شن هجوم جديد ضد تنظيم القاعدة باليمن.

وقال المسؤولون الأمريكيون إن الإمارات طلبت مساعدة الولايات المتحدة في عمليات إجلاء طبية وبحث وإنقاذ خلال القتال ضمن طلب أكبر بدعم جوي ومخابراتي ولوجيستي أمريكي.

ولم يتضح هل يشمل الطلب الإماراتي إرسال قوات أمريكية خاصة وهي المحملة بالفعل بأعباء كبيرة في ظل الصراعات الدائرة في العراق وسوريا وأفغانستان.

وقال المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم إن الإمارات تجهز لشن حملة على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب لكنهم رفضوا الإدلاء بتفاصيل. وتلعب الإمارات دورا رئيسيا في التحالف العربي

(77)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,