صحيفة سعودية تكشف أسباب تعثر التوصل لتثبيت وقف إطلاق النار في مفاوضات الكويت

خاص|المراسل نت:

ترواح مفاوضات الكويت مكانها في وقت يطالب وفد الرياض باجراءات بناء الثقة باطلاق “المتقلين” كأساس للدخول في الحل فيما فريق صنعاء يعتبر أن الاساس هو تثبيت وقف إطلاق النار.

 

صحيفة الشرق الأوسط السعودية من مقرها في لندن قالت ان جلسات المفاوضات بين الاطراف اليمنية فشلت في التوصل لبيان بشأن تثبيت وقف إطلاق النار معتبرة أن وفد صنعاء هو من عرقل ذلك بتمسكه بوقف “الطلعات الجوية الاستطلاعية” وهو ماتمسك به وفد الرياض معتبرا إياه احد الضمانات.

وفيما يتمسك وفد الرياض بالطلعات الجوية الاستطلاعية شنت الطائرات السعودية غارتين في الساعات الأولى من صباح اليوم الاحد 24ابريل/نيسان على منطقة حرض الحدودية ومديرية اللحية بالحديدة.

 

وانتهت اليوم الاحد 24ابريل/نيسان الجلسة الأولى من المفاوضات بين فرقاء اليمن في العاصمة الكويتية واستمرت قضية وقف اطلاق النار في الاستحواذ على مجريات المشاورات التي ترعاها الأمم المتحدة وبحضور مبعوثها اسماعيل ولد الشيخ.

وخرجت جلسة اليوم الأولى بالاتفاق على ان يقوم الأعضاء الذين تم ترشيحهم امس السبت بالتواصل مع اللجان المحلية والعمل تثبيت وقف اطلاق النار.

وطرح وفد الرياض موضوع الاتفاق على جدول لاعمال المفاوضات وهو مقترح رفضه وفد صنعاء الذي واصل الاصرار على أولوية تثبيت وقف اطلاق النار لترفع الجلسة العامة ويعقبها اجتماع مغلق لرؤساء الوفود مع المبعوث الأممي.

وتقوم المفاوضات على أساس جلستين يومياً صباحية ومسائية حيث تبدأ جلسة المساء عند الساعة السابعة من مساء اليوم بتوقيت صنعاء والرياض والكويت.

(108)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,,,,,,,,,