محلل سياسي: مباحثات سعودية-حوثية سرّية في مسقط ستحسم مستقبل الصراع

صحافة| المراسل نت:

في ظل تصاعد العمليات القتالية في الحدود اليمنية السعودية تمسكت الأخيرة بالهدنة مع الحوثيين في بيان صادر عن التحالف السعودي امس السبت الذي قال ان التصعيد الحوثي يعد خرقا لتلك التفاهمات بين الطرفين.

في هذا السياق قال المحلل السياسي محمد الاحمد في مقال نشر في موقع روسيا اليوم أن كبير المفاوضين الحوثيين يجري مباحثات سرية مع السعوديين بالتزامن مع مفاوضات الكويت وأنهاى من سيحسم مستقبل الصراع.

وقال الأحمد أنه “في ظل هجوم واسع للحوثيين على  الحدود السعودية، يواصل كبير المفاوضين الحوثيين محمد عبد السلام عقد لقاءات سرية في العاصمة العمانية مسقط منذ عدة أيام.. والجميع بانتظار نتائج تلك اللقاءات، التي ستحدد مستقبل الصراع القائم اليوم، إما بالاتجاه نحو تسوية تأخذ في الاعتبار مطالب الجانبين، أو أن تدفع بالأمور نحو مزيد من القتال والدمار”.

ولم يكشف الاحمد عن مصادره حول وجود مفاوضات بين الحوثيين والسعوديين في العاصمة العمانية كما لم يتسنى لموقع المراسل نت التأكد من صحة الأمر الذي لو كان صحيحاً فإنه بالتأكيد سيأتي على حساب مطالب وفد حكومة هادي مقابل عودة الهدوء للحدود السعودية التي شهدت تصعيدا غير مسبوق اعترفت خلاله السعودية بمقتل عشرات الجنود والضباط.

 

السعودية تعلن مقتل ضابط و6 من جنودها وتتمسك بالتهدئة مع الحوثيين!

أعلنت السعودية مقتل عدد من جنودها بينهم ضابط في مواجهات مع الحوثيين على الشريط الحدودي في وقت تمسكت المملكة باتفاق الهدنة.

وأفاد بيان صادر باسم التحالف الذي تقوده السعودية بمقتل ضابط و6 جنود سعوديين.

وأوضح البيان “أن القوات المسلحة السعودية المرابطة على الحدود السعودية اليمنية تصدت لمحاولات تسلل واختراق قامت بها ميلشيات الحوثي والمخلوع صالح بشكل متقطع صباح اليوم السبت في خرق واضح للهدنة المتفق عليها بين الطرفين”.

وأظهر البيان ان السعودية ما تزال متمسكة باتفاق التهدئة مع الحوثيين وتعترف به في البيان عندما قالت ان تسلل الحوثيين في نجران وجيزان وعسير “خرق واضح للهدنة المتفق عليها بين الطرفين”.

وفيما لم يتم الاعلان لحد الان من جانب السعوديين عن اسم الضابط والجنود القتلى قال اعلام الحوثيين ان مسلحيهم قتلوا العقيد السعودي بندر بن حمد الرهوي.

(541)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق