فلسطين المتحلة: الاحتلال يعزل أحمد سعدات لانضامه إلى الاضراب عن الطعام

صحافة| المراسل نت:

ذكر نادي الأسير الفلسطيني اليوم الأحد، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأمين العام للجبهة الشعبية أحمد سعدات، إلى العزل الانفرادي في سجن “ريمون” الواقع في صحراء النقب.

وأوضح نادي الأسير في بيان له، أن نقله للعزل جاء على خلفية انضمامه للإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 47 يوماً، ضد قرار اعتقاله الإداري.

يذكر أن عشرات الأسرى في سجون الاحتلال يخوضون إضراباً تضامنياً مع الأسير كايد، علاوة على أربعة أسرى آخرين مضربين ضد اعتقالهم الإداري، وهم: الشقيقان محمد ومحمود بلبول، وعياد الهريمي ومالك القاضي. اذاعة صوت الأسرى أفادت أن 10 أسرى يقبعون داخل سجن ريمون الصهيوني أعلنوا اليوم انضمامهم إلى الإضراب المفتوح عن الطعام تضامناً مع الأسير بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 47 يومًا.

وأكدت الإذاعة أن من بين الأسرى القيادي في الجبهة الشعبية الأسير عاهد أبو غلمة (48 عامًا) من قرية بيت فوريك قضاء مدينة نابلس المعتقل منذ 13 مارس عام 2006، ومحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة بالإضافة إلى خمسة أعوام.

وكان القادة الأسرى في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أعلنوا الاسبوع الماضي، بدء الاسرى تدريجياً اضراباً عن الطعام تضامناً مع كايد الذي اعلن الاضراب احتجاجاً على احتجازه اداريا في سجون الاحتلال، بعد انتهاء فترة محكوميته التي تجاوزت الاربعة عشر عاماً.

وأعلن الاسير الفلسطينيّ بلال كايد إضراباً مفتوحاً عن الطعام رفضاً لقرار اعتقاله إدارياً في 16 حزيران/ يوليو الماضي وفي اليوم نفسه الذي كان مقرّراً الافراج عنه بعد أربعة عشر عاماً من الاعتقال.

نقلا عن الميادين نت

(30)

الأقسام: الاخبار,المراسل العام