المبعوث الأممي يلاعب الأطراف اليمنية: لكل وفد ورقة مختلفة عن ورقة الوفد الآخر!

خاص| المراسل نت:

يعمل المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في اجتماعاته المنفردة على ارضاء كل طرف من الاطراف اليمنية بالكويت مسوقاً رؤى مختلفة بغرض اقناعهم بالاستمرار بالمفاوضات غير أنها تؤدي في نهاية المطاف إلى الفشل والوصول لطريق مسدود.

مصادر مطلعة في الكويت تحدثت لـ المراسل نت أنه وبينما اجتمع ولد الشيخ  مع الوفد الحكومي وطرح رؤيته التي تبنت الحل السعودي على مرحلتين فخرج الوفد ليباركها ويعلن توقيعه عليها وقبل ذلك كان المبعوث الأممي يجتمع برئيسي وفد الحوثي وصالح ويطرح عليهما رؤية أخرى تتبنى مطالبهم.

وبحسب تلك المصادر في يوم السبت طرح ولد الشيخ على وفد الحوثي وصالح ورقة عمل تضمنت صياغة جاهزة لتشكيل مؤسسة رئاسية جديدة وحكومة وحدة وطنية.

عضو وفد الحوثيين حمزة الحوثي أكد صحة تلك الأنباء والمعلومات عندما قال ان رؤية ولد الشيخ التي وقع عليها وفد هادي وتضمنت الحل في الجانب الامني والعسكري شأنها شأن الورقة التي قدمها المبعوث الأممي لهم حول الجانب السياسي والتي تضمنت افكارا حول مؤسسة الرئاسة وتشكيل الحكومة.

وأشار الحوثي أن “الأفكار التي تقدم بها المبعوث يوم أمس حول الجانب الأمني لايمكن أن تمثل اتفاقا للحل كما أرادها البعض أن تكون ، وحملها ما لاتحتمل ، فالحل يجب أن يكون شاملا وكاملا ويتضمن كافة الجوانب السياسية والإنسانية والاقتصادية والأمنية كحزمة واحدة غير قابلة للتجزئة أو الترحيل”.

(349)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار