قريبا: هادي وفريقه الى عدن: السعودية تريد الفكاك من شراك الحرب ووزراء غادروا الى تركيا وآخرون قدموا طلبات لجوء

خاص| المراسل نت:

علم موقع المراسل نت من مصادر يمنية في الرياض ان هادي وحكومته سيعودون خلال الساعات أو الايام القليلة القادمة الى عدن بعدما طلب منهم مغادرة الاراضي السعودية لادارة الصراع من داخل اليمن لعدة أسباب أبرزها سعي السعودية لعدم الظهور كطرف في الصراع.

 

واشارت المصادر، متحدثة الى المراسل نت، إلى أن هادي وحكومته والشخصيات السياسية المتواجدة بالرياض يتهيأون للمغادرة وانتقال معظمهم إلى عدن حيث رفضت وزارة الداخلية السعودية تجديد اقاماتهم.

واوضحت المصادر أن طلب السعوديين من هادي وحكومته سبقه مؤشرات أبرزها جاءت من قبل السفير السعودي في الكويت والذي مارس قبل ايام ضغوطا على وفد هادي للاستمرار في المفاوضات عندما أعلن الأخير انه سيغادر الى الرياض فرد السفير السعودي انهم اذا اصروا على المغادرة فلن تستقبلهم بلاده.

ويأتي هذا بالتزامن مع ما كشفه عضو بوفد صنعاء بوجود وفد عسكري من الجيش السعودي والسفير السعودي في الكويت يجرون مباحثات ونقاشات مع الحوثيين على خلفية التصعيد العسكري في الحدود والذي حصد خلال ايام وجيزه العشرات من الجنود السعوديين.

وبحسب المصادر أيضا كان تصريح الناطق باسم التحالف العميد احمد عسيري لقناة الحدث السعودية امس بأن الصراع الدائر هو صراع يمني-يمني وليس يمني-سعودي ليعبر عن سعي سعودي لمواجهة القناعة المتنامية بوجود صراع بين دولتين (اليمن والسعودية).

ومن خلال المفاوضات التي يجريها السفير ووفد الجيش السعودي في الكويت مع الحوثيين يتضح ان السعودية تسعى لانهاء الحرب في الحدود وترحيل هادي وحكومته الى عدن لمواصلة الصراع بعيدا عن الرياض.

وظهرت خلال الايام الماضية أصوات سعودية وخليجية تطالب هادي وحكومته بمغادرة الرياض.

وفي السياق كشفت مصادر أخرى ان عدد من وزراء حكومة هادي وبعض الشخصيات السياسية الأخرى المنتمية لجماعة الاخوان غادرت الرياض خلال الايام القليلة الماضية متجهة الى تركيا فيما شرع آخرون بطلب اللجوء لدى بعض العواصم الاوروبية.

وافادت المصادر أن عدد من السياسيين والاعلاميين وبعض من وزراء حكومة هادي غادروا السعودية متجهين الى تركيا ومصر فيما غادر اخرين إلى دول اروبيه بعد أن قدموا لجوءا سياسيا.

ملاحظة : يمنع اعادة نشر الخبر او اجتزائه دون الاشارة إلى المصدر  المراسل نت 

(1566)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,تقارير المراسل

Tags: ,,,,,