مندوب السعودية يرفع شكوى مباشرة للأمم المتحدة بشأن عمليات الحوثيين العسكرية

المراسل نت:

رفعت المملكة العربية السعودية شكواها مما وصفته بخروقات الحوثيين في الحدود السعودية وذلك إلى الأمم المتحدة بالتزامن مع اشتداد المعارك اليمنية السعودية في الحدود وتزامنا مع تواجد وفد عسكري سعودي بالمويت يفاوض وفد الحوثيين والمؤتمر لإعادة تفعيل التهدئة بين الطرفين كما تقول المصادر.

مندوب السعودية لدى الامم المتحدة عبدالله المعلمي اتهم الحوثيين بارتكاب 1700 خرقا للتهدئة وقتل 500 مدني.

جاء ذلك خلال جلسة لمجلس الامن ناقشت تقرير الامم المتحدة حول تورط التحالف بقتل الاطفال في اليمن بالتزامن مع الموعد الذي خصص للسعودية لتقديم ادلة براءتها من التهمة وقالت مصادر أن السعودية لم تلتزم بذلك. حيث نقلت وكالة رويترز عن مصادر دبلوماسية داخل الامم المتحدة ” إنه بعد شهرين من إدراج الأمم المتحدة تحالفا عسكريا تقوده السعودية على قائمة سوداء لقتله أطفالا في اليمن لم تقدم الرياض أدلة كافية تستوجب رفعها بشكل دائم من القائمة.”

وفيما يخص المواجهات العسكرية كانت السعودية في بيان باسم التحالف ابدت تمسكا بالتهدئة الحدودية واتهمت الحوثيين بخرقها.

موضوع متعلق:

عسيري: السعودية تشكو الحوثيين إلى الأمم المتحدة بسبب هجمات الحدود

شكت المملكة العربية السعودية من هجمات الحوثيين في جيزان ونجران وعسير إلى الامم المتحدة فيما قال ناطق التحالف العميد احمد عسيري أن الحدود خط أحمر.

وقال عسيري في اتصال هاتفي لقناة الحدث يوم الاحد الماضي أن ” المملكة تقوم بإبلاغ المبعوث الأممي بشكل مستمر بخروقات المتمردين”.

واشار إلى  أن “الأزمة الحالية يمنية-يمنية والسعودية والتحالف ليسا طرفاً فيها” وأن “الحملات الحوثية على الحدود السعودية ليس لها أي هدف عسكري”.

 

 

(398)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,,,,