ساعات حاسمة في الكويت : وفد الرياض يعود ليلعب دوره في المشهد الاخير| تفاصيل حصرية

خاص| المراسل نت:

تشهد طاولة الكويت المفتوحة للاطراف اليمنية المتشاورة خلال ساعاتها الاخيرة ، احداثا حاسمة ومفصلية تحدد نهاية المشاورات .

واكد مصدر مقرب من الطاولة للمراسل نت ان الساعات القادمة سترسم نهاية المشاورات اما التوقيع على اتفاق شامل ينهي الازمة اليمنية وفق مقترح ناقشه سفراء الدول 18مع وفد صنعاء مؤخرا ، او انهاء الجولة الثانية في الكويت والاعلان عن استئناف المشاورات في مكان وزمان يجري الاتفاق عليهما لاحقا .

وكشف المصدر ان وفد صنعاء سيغادر الكويت السبت المقبل مالم يستجد جديد يفرض البقاء في الكويت لمناقشة الحل الشامل قبل توقبعه لايام معدودة فقط، بعد عودة وفد الرياض الليلة الى الكويت لذات الغرض .

وتوقع المصدر ان يجري توقبع الانفاق في حال تم التوصل الى ذلك ، اما في الكويت او في مسقط خلال الايام القليلة القادمة . وفي المقابل كما يقول المصدر فانه وفي حال خرجت الجولة التي تشارف على النهاية بنفس الشكل الذي خرجت به الجولة السابقة ، فان المشاورات سوف تستأنف في مكان اخر خلال شهر ، على ان يجري الترتيب لها لاحقا بعد عودة فريق صنعاء الى مسقط وبقاء ممثلين عنه فيها الى ذلك الحين .

وكانت مصادر اعلامية قد اكدت اليوم ان وفد الرياض سيصل خلال الساعات القليلة القادمة الى الكويت دون شروط بعد ان غادرها معلنا عدم العودة اليها الا في حال توقيع وفد صنعاء على مسودة الاتفاق التي حملت مطالبه في قالب اممي قدمه ولد الشيخ قبل ايام .

يأتي هذا التسارع بعد جلسة محلس الامن التي شهدت جدلا بخصوص اليمن واسفرت عن رفض روسي لمشروع بيان يحمل الحوثيين وحزب صالح مسؤلية فشل المشاورات في الكويت.

ملاحظة : يمنع اعادة نشر المادة او اجتزائها دون الاشارة إلى المصدر  المراسل نت 

(742)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار