الكويت: المفاوضات اليمنية في طريقها للتأجيل وبيان خلال يومين ينهي الجدل

المراسل نت:

قال عضو وفد الحوثيين في مفاوضات الكويت سليم المغلس في مداخلة له على قناة الميادين ” إنه سيتم خلال اليومين القادمين النقاش حول اصدار بيان متعلق بتعليق او تاجيل المفاوضات بالكويت ” .

و لم يشر المغلس الى ما يمكن ان يتمركز حوله موضوع البيان المزمع اعلانه السبت او الاحد مؤكدا انه لم يتم حتى الان تحديد الدولة التي ستستضيف الجولة المقبلة التي تقول التسريبات انها ستنطلق بعد شهر من التعليق او التاجيل للمفاوضات بالكويت.

المغلس اتهم المبعوث الاممي بتبني الرؤية السعودية للحل و التي كانت قد عرضت على وفد صنعاء بشكل مباشر من قبل السفير السعودي و تم رفضها في حينه و ذلك قبل أن يتبناها المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ مع انطلاق الجولة الثانية من مفاوضات الكويت.

من جانبه قال عبد الله ابو حوريه عضو وفد المؤتمر في مفاوضات الكويت في تصريح للقناة ذاتها ” إن المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ يتجه نحو إعلان تعليق المفاوضات اليمنية بالكويت خلال اليومين القادمين.

و أشار الى أن المفاوضات ستعلق لمدة شهر على ان يتم خلال الشهر عودة الوفود الى القيادات لمزيد من التشاور فيما سيقوم ولد الشيخ اجراء عمل جولة مكوكية على لبعض الدول لمزيد من التشاور و التنسيق و التهيئة للجولة القادمة التي من المتوقع ان تكون في الكويت او سلطنة عمان او الجزائر او اثيوبيا او اي مكان آخر يتم التوافق عليه مع المبعوث الاممي “.

(156)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق