ولد الشيخ يعلن موعد اسدال ستار المفاوضات اليمنية وجولة ثالثة غير واضحة المعالم!

الكويت| المراسل نت:

كشف المبعوث الاممي الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أن جلسة السبت المقبل ستكون الختامية لجولة المفاوضات الثانية بين الاطراف اليمنية في الكويت التي قال انها ما تزال احد الخيارات لاستضافة الجولة الثالثة.

وقال ولد الشيخ اجراه للتلفزيون الكويتي أنه “سيعقد جلسة ختامية يوم السبت المقبل بمشاركة جميع الأطراف اليمنية لتأكيد أهمية العودة الى مسار السلام واستئناف المشاورات التي لا يزال خيار الكويت لاستضافتها من جديد مطروحا”. وبذلك حسم المبعوث الاممي الجدل حول امكانية تمديد او تأجيل المفاوضات اليمنية بتثبيت خيار التأجيل دون ان يعلن موعد الجولة الثالثة والدولة التي ستستضيفها مع ابقائه الكويت احد الخيارات.

وتحدث عن الجولة المقبلة المفترضة بين الاطراف اليمنية التي دعاها الى “ضرورة المشاركة الفاعلة في مشاورات السلام وبروح جديدة تساعد في دفع المشاورات الى الامام والبناء على ما تم التوصل اليه من نتائج إيجابية”.

وتابع قائلا: “نريد التوصل الى اتفاق سلام دائم وشامل لحل الأزمة اليمنية والبناء على ارضية قوية تنطلق من تفاهمات مشتركة بين الأطراف المعنية وتستند الى المرجعيات الدولية الممثلة في قرار مجلس الامن الدولي رقم 2216 والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيدية ومخرجات الحوار الوطني الشامل”.
واكد ان “الأزمة في اليمن طالت ولم تعد تحتمل المزيد ويجب ان نتوصل الى حل شامل وكامل لتلك الازمة التي نجم عنها وضع انساني كارثي وتسببت في انهيار حاد بالوضع الاقتصادي”.

(306)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي