مقتل وإصابة 35 جنديا سعوديا: هكذا استفاد الحوثيون من الدبابات الامريكية وتضاريس جيزان

خاص| المراسل نت:

سقط العشرات من الجنود السعوديين بين قتيل وجريح في مواجهات محتدمة مع الحوثيين والجيش اليمني في جيزان حيث تحولت الدبابات والمدرعات من عامل قوة بالنسبة للجيش السعودي الى عامل ضعف تتسبب بمضاعفة الخسائر البشرية.

مصادر ميدانية قالت لـ المراسل نت أن الجيش اليمني والحوثيين شنوا هجمات على أكثر من محور بشكل متزامن باتجاه مواقع الجيش السعودي في منطقة جيزان ووجهوا ضربات خاطفة حيث لم تحدث معارك او اشتباكات حقيقة حيث اكتفى الجانب اليمني بالتحرك الشامل والمتزامن وتجيه الضربات الخاطفة بعدما أصبح لديهم مضادات للمدرعات تستطيع تدمير دبابات الابرامز الامريكية وهو النوع الذي يمتلكه الجيش السعودي أكثر من أي نوع آخر.

المعلومات الميدانية تقول أن هجمات الجمعة أوقعت 14 قتيلا و 21 جريحا من الجنود السعوديين معظمهم قتل او أصيب داخل الدبابات التي يستهدفها الحوثيين بصواريخ مضادة للدروع وصواريخ موجهة وبثوا الكثير من المشاهد لذلك.

وتقول المعلومات أن نقاشا محتدما يجري في السعودية حيث يقيم السعوديين ان خططهم وتقديراتهم لقوة الحوثيين وأسلحتهم كانت خاطئة وان عملية انتشار الدبابات والمدرعات تمت بشكل خاطئ جعلها فريسة سهلة للطرف اليمني المقاتل. كما تفيد المعلومات أن التضاريس شكلت عاملا مساعدا للحوثيين ضد الجيش السعودي حيث تتسبب في ابطاء حركة المدرعات وناقلات الجند بشكل يجعل من السهل استهدافها فيما المناطق كثيفة الاشجار تساعدهم على التحرك دون التمكن من رصدهم.

ملاحظة : يمنع اعادة نشر المادة او اجتزائها دون الاشارة إلى المصدر  المراسل نت 

(3264)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار