مقتل اثنين من قوات هادي باندلاع معارك في عسيلان شبوة

خاص|المراسل نت:

عادت اليوم الاحد 24ابريل/نيسان المعارك بشكل جزئي إلى مديرية عسيلان بمحافظة شبوة وشهدت بين الطرفين وشهدت وقوع قتلى ومصابين.

 

وعلى الرغم من توقيع جميع الاطراف لاتفاق شامل لوقف اطلاق النار بالمحافظة إلا أن ذلك لم يصمد حيث تشير المعلومات أن المعارك اليوم أسفرت عن مقتل اثنين من قوات هادي واعطاب آليتين.

وليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق وقف اطلاق النار في المحافظة حيث نقل موقع الصحوة نت الناطق باسم الاصلاح عن قائد اللواء 21 ميكا العميد جحدل العولقي قوله أن قواته تصدت لهجوم شنه الجيش اليمني ولجان الحوثيين في الجبهة الشرقية من مديريتي عسيلان وبيحان.

وكانت الأطراف المتحاربة في محافظة شبوة جنوب اليمن قد توصلت في 20 ابريل/نيسان إلى اتفاق لتثبيت وقف اطلاق النار ووقعوه ممثلون عن الطرفين.

وحصل موقع المراسل نت على نسخة من الاتفاق الذي بُني على الاتفاق المبرم في منطقة ظهران الجنوب في الحدود السعودية.

والتقت لجنة مراقبة وقف اطلاق النار المكونة من الاطراف المحلية في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة ووضعت آلية متفق عليها لوقف اطلاق النار وتضمنت خمس نقاط رئيسية هي الاتفاق على وقف اطلاق النار بكافة اشكاله وصوره في مناطق القتال بشبوة من قبل جميع الاطراف وايقاف ومعالجة اي خروقات من اي طرف والرفع بها ورصدها من قبل اللجنة. وتم تكليف عدد من الاشخاص لتنفيذ الآلية المتفق عليها وهم صالح علي جربوع – سوادة عمر العياشي – يحيى العطاش – علي بن ناجي الهديبي وانيط بهم التنسيق مع العسكريين من كل طرف لتنفيذ الاتفاق والمهام.

وتضمنت الفقرة الرابعة من الاتفاق فتح الطرق والممرات وادخال المساعدت فيما تضمنت الفقرة الخامسة تشكيل لجنة للاسرى والمعتقلين والمفقودين تقوم بتجهيز كشوفات الاسرى من الطرفين وتسريع عملية تبادلهم بالتنسيق مع اللجان المركزية.

وضمت لجنة المعتقلين والاسرى كلا من ناصر الجنيدي -علي عيفان السحاقي – عيضة النجار -عبدالله مساعد الشريف.

(48)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,