حصري| المجلس السياسي الاعلى يؤدي اليمين الدستورية امام البرلمان و تشكيل حكومة ومجلس عسكري اعلى

خاص| المراسل نت:

علم المراسل نت ان المجلس السياسي الاعلى الذي اعلن الحوثيون وحزب صالح تشكيلته امس سوف يؤدي اليمين الدستورية امام البرلمان في اول جلسة انعقاد له خلال الايام القليلة القادمة .

وفي اولى خطوات تفعيل الاتفاق السياسي وبتوجيه هو الاول من المجلس السياسي الأعلى سلمت اللجان الثورية صباح اليوم مقر مجلس النواب ” البرلمان ” والمباني التابعة له لادارة المجلس الجديد ولحراسة تتبع قوات الجيش اليمني .

المعلومات التي حصل عليها المراسل نت افادت ان مجلس النواب سوف يعاد تفعليه برئاسة الرئيس الحالي يحيى الراعي كمؤسسة دستورية تصادق على كل القرارات التوافقية التي سوف يتخذها المجلس السياسي الاعلى .

وبحسب المعلومات فان البرلمان سوف يقوم بدوره الدستوري في اعطاء المشروعية الدستورية للخطوات السيادية القادمة ، وفق بمبدا التوافق الذي يحكم المرحلة الانتقالية في البلاد منذ العام 2011م ، وذكرت المعلومات ان المجلس الاعلى سوف يقوم بتشكيل حكومة يتقاسمها الحوثيون والمؤتمر الشعبي العام وحلفائهم اضافة الى مجلس عسكري أعلى يضم شخصيات عسكرية من كبار قادة المؤسسة العسكرية وقيادات من اللجان الشعبية التابعة للحوثي .

على ذات الصعيد علم المراسل نت من مصادر أخرى ان القائد العسكري الحوثي ابوعلي الحاكم سيتم ضمن قوام المجلس العسكري الاعلى في منصب رفيع يجري التوافق عليه حاليا.

(1637)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار