“الشرعية” تفقد الثقة بالسعودية وبن دغر يهاجم الامم المتحدة ويطالب مجلس الأمن باستخدام القوة في اليمن

المراسل نت:

وجه أحمد عبيد بن دغر رئيس حكومة هادي انتقادات للأمم المتحدة لعدم تنفيذ قراراتها حول اليمن تحت البند السابع الذي يتيح لمجلس الأمن استخدام القوة في النزاعات الدولية.

وعلى الرغم من استمرار العمليات العسكرية من قبل التحالف بقيادة السعودية إلا ان بن دغر قال في حوار لقناة “سكاي نيوز” الإماراتية اليوم الاثنين 8اغسطس/آب أن الأمم المتحدة هي المعنية بتطبيق قرارتها التي اتخذت تحت البند السابع بخصوص الأزمة اليمنية ولم يوضح ما إذا كان انتقاده لعدم تدخل مجلس الأمن يأتي بسبب عجز التحالف عن تحقيق الأهداف العسكرية.

وقال بن دغر انه ” عندما يتم اتخاذ قرارات في الامم المتحدة تحت الفصل السابع عادة ما تكون الامم المتحدة نفسها هي المعني بتنفيذ تلك القرارات” مضيفا أنه في الحالة اليمنية طلب منهم التحاور مع الحوثيين والمؤتمر.

وأضاف أن الأمم المتحدة تكيل بمكيالين وكان عليها أن تلزم الأطراف التي ترفض تطبيق القرارات مشيرا إلى أنه كان على الأمم المتحدة والدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ارغام الحوثيين بتطبيق القرار 2216.

وأكد بن دغر أن ما وصفها بالشرعية لن تقدم أي تنازلات لأي طرف وتتمسك بتطبيق قرارات مجلس الأمن.

وفي السياق رأى مراقبون أن إلحاح نظام هادي وحكومته مؤخرا على مجلس الأمن باستخدام القوة لتنفيذ القرارات الخاصة باليمن تأتي لتراجع ثقة التحالف بقيادة السعودية بإمكانية الحل العسكري في اليمن.

(492)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق

Tags: ,,,,,