فصائل تعز.. حلقة ضعيفة تحولت هدفا لشتائم واهانات الخبراء والمحليين في الفضائيات الخليجية

خاص| المراسل نت:

تبدو فصائل “مقاومة تعز” الحلقة الأضعف لدى التحالف بقيادة السعودية ما جعل تلك الفصائل هدفا للمحللين والخبراء العسكريين الخليجيين كلما اراد التحالف التنفيس عن خيبات الامل تجاه الاداء الميداني للقيادات العسكرية في مختلف جبهات اليمن.

وكما أن كثير من الموالين للتحالف في تعز لايدركون أن محافظتهم خارجة عن الاهداف الاستراتيجية للحرب باستثناء باب المندب فهم لا يدركون أيضا أن ذلك يجعل من نداءاتهم المتواصلة للحصول على الدعم يقابلها التحالف بالتجاهل فيما يقابلها المحللين والكتاب والخبراء الخليجيين بتوجيه الشتائم بكل أنواعها والتقليل من شأن تلك الفصائل لدرجة الاحتقار.

يمتلئ موقع الفيديو “يوتيوب” بالمقاطع التي يظهر فيها ضيوف الشاشات الخليجية وهم ينالون من فصائل تعز المسلحة والتي أيضا يبدو تركيز قياداتها على طلب المال عامل مساعد لاولئك الضيوف كي يوجهوا الاهانات ليس للفصائل فقط بل لتعز بكلها.

بالأمس ظهر الخبير العسكري العقيد السعودي ابراهيم آل مرعي على شاشة قناة “سكاي نيوز الاماراتية” ليقول ان التحالف “لم يقصر في تعز على الاطلاق والخذلان أتى من قيادة تعز ومن المقاومة في تعز وأبناء تعز أنفسهم” ويضيف مقسما انتماءات ابناء تعز ان ” 25% من أبناء تعز مؤتمريون و25% حوثيون و5% مقاومة شريفة و45% يشاهدون التلفاز كما يشاهده العرب في الدول العرب”.

آل مرعي بعد عام ونصف من تدمير تعز في الحرب وبعد عشرات المواد الاعلامية التي تقول أن الحوثيين والمؤتمريين دخيلين على تعز إلا أن الخبير العسكري رأى اليوم ان الحوثيون والمؤتمريون يمثلون 50% من أبناء تعز ولم يقل عن هذين الطرفين رغم انهم خصوم بأنهم غير شرفاء ولكنه اختار 45% من أبناء المقاومة الذين هم أبناء تعز ليقول انهم غير شرفاء باسثناء الـ5% المتبقية.

وطالما الحديث متاح للعقيد السعودي لكيل الشتائم لأبناء تعز فالوقت متاح للرجل ليعيد شتائمه بطرق مختلفة حيث واصل حديثه قائلا: “تعز لديها قضية خاصة وخذلت من ابنائها، هناك في تعز شرفاء لا يمثلون الا نسبة قليلة” ويضيف معلقا على قائد “مقاومة تعز” حمود المخلافي انه “حصل على دعم التحالف يستمتع بأجواء تركيا ويدعو لتحرير تعز من هناك ونحن نقول لا يمكن ان تتحرر تعز من اسطنبول”.

 

ملاحظة : يمنع اعادة نشر المادة او اجتزائها دون الاشارة إلى المصدر  المراسل نت

(320)

الأقسام: الاخبار,اهم الاخبار,مشَاهِد