تعرّف على خريطة السيطرة الميدانية في منطقة نهم: المعارك تعود إلى وضع ما قبل توقف المفاوضات

خاص| المراسل نت:

بمعارك اليوم الخميس عادت خريطة السيطرة الميدانية في منطقة نهم بين الاطراف المتحاربة إلى “نقطة الصفر” أي إلى الوضع الذي كانت عليه قبل وقف المفاوضات في الكويت وبدء التصعيد العسكري من قبل قوات هادي والتحالف بقيادة السعودية.

مصادر ميدانية أكدت للمراسل نت أن المعارك عادت إلى جبل الشبكة الذي يتقاسم الطرفين السيطرة عليه وإلى منطقة ملح التي اندلعت فيها المعارك منذ تقدم قوات هادي لأول مرة في فبراير/شباط الماضي.

على مدى الأيام الماضية شن الطيران الحربي للتحالف المئات من الغارات الجوية بالتزامن مع المعارك حيث تفيد المصادر أن الغارات حولت المعارك إلى سجال يتكرر كل يوم، ففي النهار تتقدم قوات هادي بتغطية جوية كما فعلت عندما سيطرت على اجزاء من جبل المنارة وباتجاه قرية الحول والمجاوحة وفي الليل يتراجع تأثير الغارات ويستعيد الحوثيين والجيش ما فقدوه او انسحبوا منه في النهار.

قوات الحوثيين شنت اليوم هجوما شاملا وتمكنت من اجبار قوات هادي على التراجع بعدما كانت تتقدم باتجاه منطقة مسورة وهجوم مماثل استعادت به مواقعها في منطقة المجاوحة.

وأفادت المصادر أن معارك اليوم أسفرت عن مقتل عناصر من الطرفين إلا أن قوات هادي وحزب الاصلاح خسرت قيادات ميدانية حيث قتل قائد المعارك الاخيرة في نهم وهو  صالح مجوحان وثلاثة من القيادات الميدانية وهم  محمد ناجي مريط ومقبل ضيف الله الفرجي ومحمد ناجي شربان.

(1776)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار