معارك التحالف العبثية في نهم: الجيش والحوثيون يستعيدون جبل المنارة ومستشفيات مأرب تعجز عن استقبال الجرحى

خاص| المراسل نت:

مع توقف المفاوضات بين الاطراف اليمنية أعلنت قوات هادي بإيعاز من التحالف معركة صنعاء انطلاقاً من مواقعها في منطقة نهم إلا أنه ورغم 12 يوماً على انطلاق المعركة تحت شعارها الموجه للعاصمة لم تتغير الموازين العسكرية هناك.

ومع استمرار المعارك لم يحقق أي طرف تقدما في مناطق الطرف الاخر وانحصرت نتائج المعارك اليومية على تقدم طفيف لقوات هادي في النهار مستفيدة من التغطية الجوية لطيران التحالف يعقبه استعادة تلك المواقع من قبل الحوثيين في الليل حيث يتراجع تأثير الطيران.

مصادر محلية أوضحت أن الحوثيين تمكنوا من استعادة السيطرة على الاجزاء الشرقية لجبل المنارة في منطقة نهم التي تمركزت فيها قوات هادي بعدما شن طيران التحالف عشرات الغارات.

وفي السياق أوضحت مصادر محلية لـ “المراسل نت” أن المعركة تحولت الى معركة استنزاف لا أفق لها سوى سقوط العشرات من القتلى والجرحى يوميا.

وأوضحت المصادر ان مستشفيات مأرب على رأسها المستشفى العام والمستشفى العسكري والمراكز الصحية ومستشفى منطقة كرى بوادي عبيدة أعلنت اليوم عجزها عن استقبال اي جرحى من عناصر قوات هادي الذين يجري نقلهم من نهم إلى مأرب بعد تعرضهم للاصابات في المعارك.

وبحسب المصادر ذاتها تشتكى مستشفيات مأرب ازدحام اقسامها بالجرحى وامتلاء الثلاجات بالقتلى من معارك نهم وصرواح مشيرة الى ان القيادات العسكرية هناك طرحت على القيادة السعودية استيعاب الجرحى وتقديم الاسعافات لهم الى ان يتم حل المشكلة.

(373)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار