حصري: محافظ مأرب سلطان العرادة يغيب عن المشهد بقرار إقالة غير معلن

خاص| المراسل نت:

وصل اللواء علي محسن الأحمر، الذي عينه هادي نائبا له، إلى محافظة مأرب يوم الاحد الماضي وخلال تواجده هناك أجرى الكثير من اللقاءات مع القيادات العسكرية والسلطة المحلية فيما لوحظ غياب محافظ المحافظة الشيخ سلطان العرادة.

لقاء جمع اللواء الاحمر بقيادة السلطة المحلية في مأرب اليوم الثلاثاء ويظهر عدم تواجد المحافظ العرادة
لقاء جمع اللواء الاحمر بقيادة السلطة المحلية في مأرب اليوم الثلاثاء ويظهر عدم تواجد المحافظ العرادة

التغطية الاعلامية الرسمية لزيارة علي محسن الاحمر لمأرب تظهر أن الرجل لم يلتقي مطلقا بالمحافظ سلطان العرادة وهو ما وضع علامات استفهام خصوصا أن خلافا نشب بين الاثنين في يوليو/تموز الماضي اثناء زيارة الاحمر للمحافظة رفقة هادي في زيارة استمرت ساعات.

بعض الوسائل الاعلامية التي غطت لقاء الاحمر اليوم الثلاثاء بقادة السلطة المحلية والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني بمأرب وبالرغم من أن تلك الاخبار اقحمت اسم المحافظ العرادة غير أن الاعلام الرسمي لم يورد اسم الرجل كما ان الفيديو والصور التي بثت للقاء لم يظهر خلالها محافظ مأرب.

وفي محاولة لتفسير غياب العرادة أوضح مصدر مسؤول في مأرب لـ المراسل نت طالبا عدم كشف اسمه أن الاحمر وهادي اتفقا على عزل المحافظ سلطان العرادة بدون قرار معلن بسبب الخلافات القائمة بين العرادة والاحمر وهادي معا في قضايا بيع النفط.

وفي ذات السياق وقبل أكثر من شهر اي في 10 يوليو/تموز الماضي كان اللقاء الاخير الذي جمع العرادة بالاحمر وهادي اثناء زيارة الاخيرين لمأرب وغادره العرادة قاعة الاجتماع غاضبا. وعقب ذلك  افادت مصادر مطلعة للمراسل نت ان ثمة قرار قد اتخذ بإقالة محافظ مأرب سلطان العرادة على خلفية استئثاره بأموال بيع المشتقات النفطية وهو ما يؤكده غياب العرادة التام عن المشهد وغيابه عن استقبال او لقاء اللواء الاحمر الذي يزور المحافظة حاليا.

 

وكشفت مصادر للمراسل نت في حينه إن الشيخ العرادة بادر وفتح موضوع البترول قائلاً ان هناك من يحاول تصعيده إعلامياً فأجاب اللواء الاحمر عليه بالقول:” لا علاقة لك بالبترول نهائيا البترول حقنا” وهو ما دفع العرادة للانسحاب من القاعة.

وأظهرت الصور لقطات تشير لوقوع مشادة كلامية بين الاحمر والعرادة فيما كان هادي يشرب الماء بينمها ثم أظهرت صورة أخرى لقطة تجمع هادي والاحمر بعد مغادرة العرادة لمقعده.

وكانت تقارير إعلامية قد ذكرت مطلع يونيو/حزيران الماضي أن 11 ألف برميل من النفط جملة ما تنتجه شركة صافر بمأرب يومياً يجري بيعها في السوق السوداء.

واشارت التقارير إلى أن قيادات إخوانية كبيرة وقيادات موالية لهادي تقف وراء دعم هذه التجارة، حيث يجري توريد عائدات إنتاج الشركة الى البنك المركزي فرع محافظة مأرب الخاضع لسيطرة المجموعات المسلحة التابعة لحزب “الإصلاح”  بقيادة القيادي سلطان العرادة.

كما أفاد تقرير صحيفة الأخبار في حينه نقلا عن مصادر مطلعة أن محافظ الجوف المعين من هادي يتسلم نحو 20 مليون ريال يومياً، كعائدات رسوم غير قانونية، جرى إلزام سائقي الشاحنات بدفعها في نقاط التفتيش التابعة للمسلحين بين مأرب والجوف.

 

 

(851)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,