كاتب إماراتي: قرار من مجلس الامن بإبعاد هادي وتعيين رئيس جنوبي توافقي، خيار مطروح

صحافة| المراسل نت:

نشرت جريدة الاتحاد الاماراتية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء مقالا للكاتب والباحث الاماراتي سالم سالمين النعيمي أشار فيه إلى احتمال صدور قرار من مجلس الامن بإبعاد عبدربه منصور هادي وتعيين رئيس جنوبي آخر يحظى بتوافق الاطراف اليمنية.

المقال نشرته الصحيفة الاماراتية في نسختيها الورقية والالكترونية، حظي باهتمام الاعلام الخليجي وأعادة كثير من الصحف والقنوات الفضائية نشره في مواقعها الالكترونية بينها موقع قناة العربية.

ويقول الكاتب انه “قد يكون هناك قرار جديد يُتخذ من مجلس الأمن الدولي بإبعاد هادي وترشيح سياسي جنوبي آخر لديه قبول أكبر من الأطراف السياسية اليمنية من أجل إحلال السلام” مشيرا الى وجود “ضغوط دولية على الرئيس هادي لقبول المتمردين ضمن حسبة السلطة والحكم وجعلهم ركيزة من ركائز العملية السياسية”.

واشار النعيمي إلى أن “السلطة اليمنية ذات الشرعية الخاصة، تقف عاجزة عن تلبية احتياجات الشعب العاجلة بالصورة المطلوبة على الرغم من تحالفاتها المعلنة والسرية على المستوى الشرق أوسطي والعالمي، مما يزيد من تعقيدات المشهد اليمني المرتبك” 

ورأى النعيمي ان الادارة الامريكية تسعى لايجاد توازن قوى في اليمن من اجل  “الحد من استئثار قوة سياسية بعينها بالمشهد السياسي اليمني، خصوصاً أن الوضع من الناحية الأمنية غير مستقر” بحسب الكاتب.

(1463)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق