اجماع وقف إطلاق النار: أبرز ما قاله سفراء دول مجلس الأمن في اجتماعهم بوفد صنعاء

الكويت|المراسل نت:

تشير الأنباء القادمة من الكويت أنه ورغم اتفاق جميع الاطراف والدول الراعية على تثبيت وقف إطلاق النار إلا أن ذلك لم يطرأ عليه تقدم ملموس على الأرض في وق تتمسك الرياض بالطلعات الجوية الاستطلاعية.

مراسلنا في الكويت قال سفراء الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن أكدوا، في اجتماعهم اليوم الاثنين 25 ابريل/نيسان مع وفد صنعاء المكون من حزب المؤتمر وحلفائه وجماعة أنصارالله وحلفائها، على ضرورة وقف إطلاق النار للدفع بالعملية السياسية إلى الأمام.

ففي الاجتماع أكد سفراء الدول الخمس  دعم مجلس الأمن ودولهم للمشاورات التي تجري في الكويت من اجل تحقيق السلام في اليمن لأنه الخيار الوحيد المتاح امام الاطراف في الكويت .

كما طالب السفراء من جميع الاطراف الدخول في المفاوضات بحسن نية وشددوا على ضرورة ان تقدم كل الاطراف تنازلات من اجل التوصل الى حلول تحقق الامن والاستقرار وتحقيق المشاركة لكافة الاطراف في صياغة مستقبل اليمن .

وأعلن السفراء دعمهم لوقف إطلاق النار وكل الخطوات التي من شانها الدفع بالمشاورات نحو الامام، مشددين في هذا الصدد ان على جميع الاطراف ترشيد الخطاب الاعلامي وعدم التصعيد وتجنب الاساءة للأطراف الاخرى من اجل خلق مناخات ايجابية للمشاورات .

(81)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار