الرياض تسلم أسرى للحوثيين وتستقبل معتقلي اليمن في سجن غواتنامو

المراسل نت :

أعلنت جماعة أنصارالله (الحوثيين) اليوم الاثنين 17 ابريل/نيسان أنها تسلمت من السلطات السعودية 30 يمنياً ضمن التفاهمات الجارية بين الجانبين دون أن توضح ما إذا كانت الجماعة سلمت للطرف الآخر أسرى من الجيش السعودي.

ونشر محمد عبدالسلام،الناطق الرسمي للجماعة، على صفحته الرسمية بالفيسبوك صورة تجمعه بالأشخاص الذين جرى إطلاق سراحهم وأوضح أنهم تسلموا من السعوديين 30 يمنياً مشيراً إلى أن 14 شخصا منهم هم من مقاتلي الجماعة والجيش اليمني و16 قال انهم كانوا محتجزين في السجون السعودي على ذمة قضايا أخرى لم يقم بتوضحيها.

 

من جانب آخر نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين “إن الولايات المتحدة نقلت يوم السبت (16 ابريل نيسان) تسعة يمنيين إلى السعودية من معتقل جوانتانامو العسكري الأمريكي وبينهم سجين كان مضربا عن الطعام لفترة طويلة وذلك بموجب اتفاق دبلوماسي بين واشنطن والرياض”.

وبحسب الجانب الأمريكي وافقت الرياض على تلك الخطوة “بعد مفاوضات امتدت لفترة طويلة ووصلت إلى مستويات عليا في الحكومتين الأمريكية والسعودية على استقبال اليمنيين التسعة وإعادة توطينهم ووضعهم في برنامج لإعادة التأهيل يسعى لدمج المتشددين مجددا في المجتمع”.

(7)

الأقسام: المراسل السياسي