المراسل نت ينفرد بالتفاصيل: ولد الشيخ يتلقى ردا قاسيا من وفد صنعاء بتوجيه أول من الصماد

مسقط| المراسل نت:

تلقى المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ رداً قاسياً من قبل وفد الحوثيين والمؤتمر يفيد برفضهم لإجراء أي لقاء معه نظرا لعجز الأمم المتحدة التي يمثلها عن إعادة الوفد المتواجد في مسقط إلى العاصمة صنعاء.

المبعوث الأممي الذي وصل اليوم إلى الرياض وكان هادي ورئيس حكومته في استقباله يفترض أن يصل مساء اليوم السبت الى العاصمة العمانية مسقط للقاء وفد الحوثيين والمؤتمر ومناقشة الترتيبات للجولة الثالثة من المفاوضات.

مصدر مطلع كشف لـ المراسل نت مضمون رسالة بعثها وفد صنعاء للمبعوث الأممي تؤكد له أنه لن يكون هناك أي لقاء معه طالما بقيت الامم المتحدة عاجزة عن اعادة الوفد إلى صنعاء التي يجب أن تشهد اي لقاءات مع المبعوث وليس في أي دولة أخرى.

وطالب الوفد من المبعوث الأممي بموقف واضح من الدول التي تفرض الحصار والتي منعت الوفد من العودة لصنعاء وأنه لن يكون هناك أي مصلحة أو فائدة من اللقاء مالم يعد الوفد لصنعاء.

كما تضمنت الرسالة التي تلقاها ولد الشيخ ما يفيد بأن موقف الوفد واضح وقد تم إعلانه وأن المجلس السياسي الأعلى سيستمر إذا لم يتم التوصل إلى حل شامل.

كما أشارت الرسالة بأنه لا يمكن القبول باستمرار منح الشرعية للطرف الاخر الذي يستخدمها في تجويع الشعب.

مصدر آخر بوفد صنعاء أوضح لـ المراسل نت ان موقف الوفد الرافض للقاء ولد الشيخ يأتي بناء على توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى صالح الصماد الذي أعلن عن ذلك في كلمته بميدان السبعين صباح اليوم السبت.

(388)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار