الوطن العمانية| اليمن: (السياسي) بصدد تشكيل حكومة جديدة

صحافة| المراسل نت:

قال صالح الصماد، رئيس ما يسمى المجلس السياسي الأعلى في اليمن المشكل من قبل «أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام» أمس، إن البت في تشكيل الحكومة سيتم في الأيام القليلة القادمة. في وقت أعلنت فيه الحكومة اليمنية «الشرعية»، بأنها لن تتعامل مع البنك المركزي الخاضع لسيطرة انصار الله في العاصمة صنعاء. يأتي ذلك فيما خفضت واشنطن عدد مستشاريها العسكريين لدى التحالف العربي في اليمن، في حين جددت مقاتلات التحالف غاراتها على مواقع أنصار الله في صنعاء.

وقال صالح الصماد، في كلمة له أثناء الفعالية التي اقيمت في العاصمة صنعاء، لتأييد ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، «جاء المجلس السياسي تلبية لطموحات الشعب كل الشعب واستجابة لمطالبه، وهناك تحديات ومصاعب جمة أمام المجلس وبكم أنتم نكون قادرين على مواجهة كل التحديات». وأشار الصماد إلى أنهم سيمدون أيديهم لكل دول العالم «باستثناء الكيان الصهيوني».
وانطلقت صباح امس في العاصمة صنعاء، فعالية شاركت فيها أعداد كبيرة من اليمنيين، تأييداً لما يسمى المجلس السياسي الأعلى الذي شكله «أنصار الله والمؤتمر»، لإدارة شؤون اليمن. ورفع المشاركون في الفعالية الأعلام اليمنية فقط، دون رفع أي اعلام أو شعارات أخرى، ورددوا شعارات تندد بالعمليات التي تشنها قوات التحالف العربي، إلى جانب شعارات مؤيدة لدور «المجلس السياسي الأعلى» في إدارة شؤون اليمن.
وشكل «أنصار الله والمؤتمر»، نهاية يوليو الماضي، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون اليمن (داخليًّا وخارجيًّا)، ويتكون من 10 أعضاء من كلا الطرفين. واحتشد مئات الآلاف من اليمنيين في العاصمة صنعاء، للمشاركة في الفعالية التي دعا إليها أنصار الله والمؤتمر الشعبي تأييداً للمجلس السياسي الأعلى.

وقالت مصادر يمنية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مئات الآلاف من اليمنيين احتشدوا في ميدان السبعين، وسط العاصمة، رافعين الأعلام اليمنية فقط، دون رفع أي اعلام أو شعارات أخرى. وأغلقت العديد من شوارع العاصمة مع انتشار قوات أمنية تابعة لأنصار الله والحرس الجمهوري الموالي للمؤتمر الشعبي، في الطرقات ومداخل العاصمة. وتعد هذه الفعالية، من أكبر الفعاليات التي شهدتها صنعاء، منذ بدء النزاع المسلح في اليمن قبل نحو عام ونصف.

 

نقلا عن صحيفة الوطنية الوطن| سلطنة عمان

(317)

الأقسام: الاخبار,هاشتاق