وفد صنعاء أغلق الأبواب في وجهه: ولد الشيخ يؤكد ان الحل في اليمن وفق آلية تقبلها الأطراف اليمنية

مسقط| المراسل نت:

فشل المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ في إقناع وفد صنعاء (الحوثيون والمؤتمر) بقبول اللقاء به أثناء تواجده في العاصمة العمانية مسقط اليوم الاربعاء قبل ان يغادرها إلى جدة السعودية للمشاركة في اجتماع على مستوى وزراء الخارجية يضم الولايات المتحدة وبريطانيا ودول الخليج لبحث ملف اليمن وسوريا.

وأوضح مصدر مقرب من وفد صنعاء للمراسل نت أن الوفد أبلغ ولد الشيخ مجددا رفضهم للقاء به احتجاجا على فشل الامم المتحدة في تأمين عودة الوفد غلى صنعاء بسبب الحظر الجوي الذي يفرضه التحالف.

واكتفى ولد الشيخ أثناء تواجده في مسقط بلقاء وزير الخارجية العماني يوسف بن علوي.

ونقلت وكالة الانباء القطرية عن ولد الشيخ قوله إنه سيعقد يوم غد الخميس اجتماعا بجدة مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وبحضور جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية للحديث عما تم التطرق إليه في دولة الكويت والاستنتاجات التي خلص إليها بعد كل هذه الجلسات التفاوضية.

وأضاف ولد الشيخ “إن الحل يجب أن يكون ضمن طريقة تسمح بالتسلسل وتنفيذ المرجعيات التي يوافق عليها الجميع سواء كانت مبادرات من مجلس الأمن أو المبادرة الخليجية أو من القضايا التي تتعلق بالحوار الوطني ومخرجاتها وكل هذه القضايا مطروحة على الطاولة”.

كما رفض ولد الشيخ وصف مفاوضات الكويت بأنها فاشلة لأنه بحسب تعبيره “خرجت بعديد المواقف المختلفة والفروقات والقضايا التي يمكن البناء عليها في الجلسات التفاوضية القادمة بين مختلف الأطراف المتدخلة في الأزمة.”

وفي الوقت الذي رفض وفد صنعاء لقاء ولد الشيخ صرح رئيس وفد الحوثيين محمد عبدالسلام قائلا ان “‏الحل السياسي الشامل وفقا للمرجعيات المتفق عليها هي الخطوة الصحيحة لعودة المشاورات الى مسارها الطبيعي مع وقف شامل وكامل للعدوان وفك الحصار”

(422)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,