تفاصيل الصفقة: المقاومة الجنوبية في عدن وحضرموت تبيع مقاتليها للسعودية!

خاص| المراسل نت:

بدأت اليوم السبت أولى خطوات إرسال مجندين من أبناء المحافظات اليمنية الجنوبية إلى الحدود السعودية في إطار خطة تسعى إلى إرسال آلاف المقاتلين الجنوبيين إلى نجران للقتال نيابة عن الجيش السعودي هناك الذي يتعرض لحرب استنزاف كبيرة من قبل القوات اليمنية.

وأوضحت مصادر محلية لـ المراسل نت أن مايزيد عن 500 مقاتل من عدن وشبوة وحضرموت تم تجميعهم اليوم إلى المكلا في خطوة تسبق قيام مروحيات سعودية بنقلهم إلى نجران لمواجهة القوات اليمنية فيما تستمر عملية التجنيد للوصول إلى نحو 5000 مقاتل في المرحلة الأولى.

واشارت المصادر ان عشرات المقاتلين الجنوبيين ممن وقع عليهم الاختيار لنقلهم للحدود السعودية تم سحبهم من جبهات القتال في باب المندب بمحافظة تعز.

المصادر ذاتها أوضحت أن العملية برمتها يشرف عليها الجنرال علي محسن الاحمر الذي كلف عدد من الشخصيات للاشراف المباشر على العملية بينهم الشيخ السلفي ياسر ابوعمار العدني الذي يشرف على ارسال المقاتلين من عدن وفي حضرموت يتولى العملية القيادي زهدي بن مخاشن.

 

في ذات السياق نقل موقع عدن الغد عن رجل الأعمال الجنوبي والمقيم في السعودية “حسين بن شعيلة” قوله أنه كان صاحب دعوة تجنيد آلاف المقاتلين الجنوبيين في الحدود السعودية.

واشار بن شعيله أن عرض على المملكة إرسال المقاتلين إلى نجران وأرجع ذللك إلى عدم دمج اولئك المقاتلين رسميا في الجيش الموالي للتحالف.

واضاف بن شعيلة في تصريحات للموقع ذاته “” الآن نقوم بتجهيز الأسماء وإكمال للمشروع لتقديمه بتفاصيله للجهات المختصة” مشيرا الى ان “ان العدد المقدم في المقترح هو 5 ألف مقاتل من عموم محافظات الجنوب”.

(514)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار

Tags: ,,,,,,,,,,