صنعاء تعلن موقفها من المبادرة الامريكية حول الحل السياسي في اليمن

صنعاء| المراسل نت:

تبنى المجلس الحاكم في اليمن (المجلس السياسي الاعلى) الإعلان عن موقف المؤتمر والحوثيين من المبادرة الامريكية الناتجة عن اجتماع جدة.

وذكرت وكالة الانباء اليمنية سبأ ان المجلس الاعلى عقد اليوم الاحد في القصر الجمهوري بصنعاء اجتماعه الاسبوعي برئاسة صالح الصماد وناقش جملة من القضايا منها المبادرات المطروحة للحل السياسي في اليمن.

وذكرت الوكالة ان الاجتماع “ناقش الإجراءات اللازمة لتشكيل الحكومة في القريب العاجل، مؤكدا على انه سيتعامل بإيجابية مع أي مبادرات تقوم على أساس الوقف الشامل للعدوان ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني وتحقق السلام المنشود”.

وبالرغم من الاشارة الواضحة إلى المبادرة الامريكية الا ان الرد عليها جاء عاما من خلال استعداد المجلس التعامل مع اي مبادرات.

وعلى نفس الطريقة أعلنت حكومة هادي انها ترحب بأي مبادرات للحل السياسي دون ان تذكر المبادرة الامريكية الا انها وضعت شروطا جرى اعتبارها رفضا للمبادرة برمتها كون اشترطت ان تكون وفقا للمبادرة الخليجية وقرار مجلس الامن تحت الفصل السابع الذي يتيح استخدام القوة.

من جانب آخر ومنذ تشكيل المجلس السياسي الحاكم في صنعاء تولى المجلس مهمة اتخاذ القرار بشأن المفاوضات نيابة عن الحوثيين والمؤتمر وحلفائهم.

(1848)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار