فشل أكبر هجوم للجيش السعودي لإعادة احتلال قلل الشيباني المحررة

صعدة| المراسل نت:

فشلت عملية أطلقها الجيش السعودي على مدى امس الاحد واليوم الاثنين لإعادة احتلال منطقة قلل الشيباني الواقعة في مديرية باقم بمحافظة صعدة اليمنية والمحاذية لمنطقة عسير بالسعودية.

وأوضحت مصادر ميدانية لـ المراسل نت أن الجيش السعودي شن هجوما كبيرا على قلل الشيباني التي استعادها الجيش اليمني والحوثيون قبل أيام وكان الجيش السعودي قد احتلها في عام 2011.

وبحسب المصادر ذاتها تمكنت القوات اليمنية من كسر الهجوم رغم المساندة الجوية التي حظي بها الجيش السعودي من الطيران الحربي الذي شن أكثر من 150 غارة جوية لم تفلح في تمكين القوات السعودية من اعادة احتلال المواقع المحررة.

القوات اليمنية متمثلة بالجيش اليمني ومقاتوا الحوثيين تمكنوا في 26 اغسطس/آب الجاري من تحرير المواقع التي احتلها الجيش السعودي قبل خمسة اعوام في عملية شهدت مقتل عدد كبير من الجنود السعوديين وأظهرت مشاهد بثها الاعلام الحربي مواقف مهينة للجيش السعودي اثناء فرار جنوده من المواقع المحتلة بعد مقتل عدد منهم.

عملية تحرير الاراضي اليمنية من الجيش السعودي التي حدثت قبل ثلاثة ايام جرى التصريح عنها رسميا من قبل الناطق باسم الحوثيين محمد عبدالسلام في سياق تصريحاتها عن تعرض قناة المسيرة الناطقة باسم الحوثيين لتشويش متعمد.

وقال عبدالسلام في تصريحاته حينها  ان التشويش على قناة المسيرة يقف وراءها التحالف السعودي قائلا ان ذلك بغرض منع الرأي العام من الاطلاع “على حقيقة ما يجري في الميدان لناحية ما ترتكبه من جرائم” بحسب تعبيره.

واضاف أن من اسباب التشويش على قناة المسيرة لمنع المشاهدين من متابعة ما يتلقاه الجيش السعودي “من هزائم على أيدي أبطال الجيش واللجان الشعبية، وقد عرضت بالصوت والصورة بكاميرا الإعلام الحربي والتي بينت وقائع السيطرة على تبة القناصين المشرفة على نجران، وعملية دحر الجيش السعودي من قلل الشيباني اليمنية بعد سنوات من احتلالها”.

(552)

الأقسام: الاخبار,المراسل العسكري,اهم الاخبار