بيان لحزب الاصلاح يرفض إدانة داعش بشأن التفجير الذي استهدف المجندين

عدن| المراسل نت:

أدان التجمع اليمني للاصلاح (اخوان اليمن) المتهم بالارتباط يتنظيمي القاعدة وداعش، التفجير الانتحاري الذي استهدف مجندين في عدن امس الاثنين وادى لمقت نحو 76 واصابة اكثر من 120.

ورغم ان تنظيم داعش الارهابي تبنى العملية الانتحارية التي نفذها عناصره ويدعى (ابوسفيان العدني) الذي تقول مصادر جنوبية انه كان احد القيادات الشبابية في الاصلاح في عدن، إلا أن بيان لحزب الاصلاح ادان العملية ورفض إدانة داعش.

واعتبر بيان الاصلاح تن العملية التي وقعت تأتي استمرارا لما وصف بالعدوان” الذي شنه الانقلابيون على اليمنيين ويخدمهم بالدرجة الأولى ويكشف في الوقت ذاته وجود التنسيق الكامل بين جماعات العنف وتلك القوى الانقلابيية” بحسب البيان.

وتابع البيان دون اي ذكر لمنفذي العملية (داعش) حاول الاصلاح النيل من خصومه متمثلين في القيادات الامنية لمحافظة عدن حيث قال البيان إن “تكرار مهاجمة مجاميع المجندين بطريقة متشابهة يكشف عن خلل أمني واضح وقصور في تأمين أماكن تجميع المجندين، داعيا إلى مراجعة الأداء الأمني ومحاسبة من ثبت تقصيرهم من المعنيين بتأمين الأماكن المستهدفة”.

يذكر أن حزب الاصلاح يرفض إدانة التنظيمات الارهابية على رأسها داعش والقاعدة ولم يسبق له التصريح باسم التنظيمين في كل بياناته بشأن العمليات الارهابية التي تقوم بها تلك التنظيمات.

(270)

الأقسام: الاخبار,المراسل السياسي,اهم الاخبار